قرار استئناف البطولة..تمخَّض الجَبل فولدَ فأراً !!!

14 أغسطس 2020 - 07:45

بعد مخاض وطول انتظار، استبشرنا خيرا في قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية لاستئناف البطولة الوطنية الاحترافية، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكننا بعد استئنافها دخلنا في داومةو إصابات كورونية في صفوف اللاعبين والإداريين، بسبب عدم احترام البروتوكول الصحي و "الغير صحي" الموضوع من طرف جامعة الكرة والعصبة الاحترافية.

وضع رياضي و كروي جديد، بمواصفات ومشاهد جديدة فرضتها الجائحة عبر تدابير وقائية دخلت الملاعب، حاول فيها اللاعبون التأقلم مع الوضع الجديد، استمرارا للفرجة الكروية وحفاظا على المسار المهني لكل واحد منهم في الملاعب الخضراء، حتى انطلقت كورونا جريا وسط الملاعب تخالط اللاعبين وتسقط الضحايا واحدا تلوى الآخر .

وهنا يمكن طرح التساؤل والإشكال، كيف يعقل أن يعود اللاعبون الى ديارهم بعد نهاية التدريبات و المباريات، بدون إحترام تام للتباعد الاجتماعي ومخالطة الجماهير وأخد الصور بكل أريحية، والسفر خلال عطلة عيد الأضحى، والجلوس في المقاهي رفقة "ولاد الدرب" الذين لم يعترفو بوجود فيروس إسمه"كوفيد 19" الذي أدخل البشرية في متاهة عميقة.

ألا يكون من المفروض على الجامعة فرض تدابير صحية على الأندية من أجل استكمال البطولة برو، بفرض حجر صحي ومعسكرات تدريبية مغلقة على الأندية، وأن تكون في هذه المعسكرات إجراءات صرامة في حق المخالفين للحد من انتقال وانتشار فيروس كورونا، وتحقيق المبتغى ألا هو استكمال مباريات البطولة الوطنية في وقتها المحدود.

ما نراه أمام أعيننا منذ استئناف البطولة في قسمها الأول والثاني يضع صحة اللاعبين والإداريين في المحك... يجب اعتماد دليل صحي اكثر صارمة كإقامة كل لاعب في غرفة منفصلة، منع كافة أشكال المصافحة والعناق، قبل وأثناء وبعد المباريات.

وفي حال عدم القدرة على احترام البروتوكول الصحي من طرف السلطات المعنية، يجب على جامعة الكرة إعلان موسم أبيض أو اتباع النموذج الفرنسي وإنهاء البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، بناءا على آخر ترتيب للنقاط ونتائج المباريات الى حدود الدورة 21 من عمر البطولة برو، لأن صحة الإنسان أهم من المال.

 

عبدالغفور ضرار

حساب الكاتب على موقع انستغرام

https://www.instagram.com/abdelghafourdirar/

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

6 لاعبين حتى الآن.. غيابات مؤثرة لريال مدريد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب