بمشاركة كيبشوغي وبيكلي.. محمد فرح أرنب مارثون لندن

22 أغسطس 2020 - 08:20

قال أسطور العدو البريطاني محمد فرح، إنه سيشارك في ماراثون لندن المقرر إقامته في أكتوبر المقبل، لكنه سيعمل كمنظم لإيقاع السباق بدلا من محاولة الفوز بالسباق.

وأضاف فرح في بيان له: "كان ماراثون لندن مهما للغاية بالنسبة لي منذ أن كنت أدرس في المدرسة، وعندما طلبوا مني القيام بهذا اعتقدت أنه سيكون من الرائع أن أساعد، مضيفا "أنا في حالة جيدة وسأكون في لندن هذا الأسبوع وهو يتناسب مع تدريباتي".

وأكدت اللجنة المنظمة لماراثون لندن أن قرار تنظيم الماراثون من عدمه تم تأجيله إلى السابع من شهر غشت للحسم فيه بعد تأجيله بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة الماراثون في 26 ابريل لكنه تأجل إلى الرابع من أكتوبر بعد الضرر الشديد الذي لحق بجدول المسابقات الرياضية الدولية بسبب جائحة كوفيد-19 في مارس.

وقال هيو براشر مدير ماراثون لندن في خطاب مفتوح للمشاركين، إن تأجيل اتخاذ القرار جاء بسبب الحاجة إلى إجراء المزيد من المشاورات مع مسؤولي قطاع الصحة والسلطات المحلية.

وأضاف هيو براشر ”أعرف مدى أهمية ماراثون لندن بالنسبة لكم وللمؤسسات الخيرية ولإظهار الوجه الرائع للندن وبريطانيا العظمى ومن أجل عشاق رياضتنا.

ويلتقي العداء الإتيوبي كينينسا بيكلي والكيني إليود كيبشوجي مرة أخرى في مارطون لندن المزمع إجراؤه بتاريخ 26 أبريل المقبل في سباق من أجل كسر الرقم القياسي لسباق المارطون.

وسيشارك إلى جانب بيكيلي وكيبشوجي كل من الإثيوبيان بيرهانو ليغيس وموسينت جيرمو في سباق هو الأكثر إثارة في سباقات المارطون.

كيبشوجي صاحب ال34 عاما أصبح أول عداء يجري مارطون بأقل من ساعتين ليحطم الرقم الصامد عبر التاريخ بعشرين ثانية المسجل باسم، والذي حققه مواطنه دينيس كيميتو في ماراثون برلين 2014.

واستطاع الكيني إيليود كيبتشوجي تحقيق هذا الإنجاز التاريخي خلال مشاركته في سباق غير معتمد رسميا من الإتحاد الدولي لألعاب القوى بملعب هاوبالت، في حديقة تدعى "براتر" في فيينا.

واعتمد كيبشوغي على 29 مساعد يتناوبون على ضبط إيقاع إليود كيبتشوجي لكسر حاجز 2:00.00، وسيتقاضون مبلغ 10000 دولار من أجل تحقيق هدف العداء كيبشوجي.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى وصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.

وتوج العداء الكيني كينينيسا بيكيلي بلقب ماراثون بيرلين بزمن شخصي جديد قدره 2:01.41 ساعتين، محققا ثاني أسرع رقم في تاريخ الماراثون بعد رقم كيبشوجي2:01.39 ساعيتن.

وكان بيكيلي قريب من تحقيق الرقم القياسي العالمي بفارق ثانيتين عن الرقم العالمي الذي يعود لكيبشوجي، فيما حل مواطنه بيرهانو ليجيسي في المركز الثاني وجاء الإثيوبي الثالث سيساي ليما في المركز الثالث.

يشار إلى أن كينينيسا بيكيلي، ولد في 13 يوليو 1982 في بيكوجي، هو رياضي إثيوبي ، متخصص في المسافات 5000 متر، 10000متر والعدو الريفي، فاز خلال مسيرته الرياضية بـ 28 لقب "رئيسية" في المسابقات الدولية التي شارك فيها : 3 ميداليات ذهبية أولمبية و 5 القاب بطل العالم، و20 لقبًا عالميًا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024