البطولة.. الأنظار تتجه لـ”ديربي الشمال” و”الماط” يراسل الجامعة لتغيير القناة الناقلة

30 سبتمبر 2020 - 03:30

تتجه أنظار عُشاق البطولة المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة، حيث ستُجرى قمة الدورة السابعة والعشرين بين اتحاد طنجة وغريمه التقليدي المغرب التطواني في "ديربي الشمال".

المباراة التي ستُجرى في تمام الساعة الساعة مساءً، ستعرف إثارة كبيرة نظرا لطموح الفريقين في انتزاع النقاط الثلاثة، فممثل البوغاز يسعى إلى استكمال صحوته الأخيرة من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر المؤدية إلى النزول للقسم الوطني الثاني.

فعلى بُعد 3 دورات من نهاية البطولة، يطمح اتحاد طنجة المحتل للرتبة 14 برصيد 27 نقطة، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة من أجل ضمان البقاء في قسم الكبار، وسط منافسة شرشة من طرف فريق أولمبيك خريبكة صاحب المركز 15 بـ24 نقطة.

في المقابل، يسعى فريق الحمامة البيضاء الذي يحتل الرتبة الثامنة بـ34 نقطة، إلى الفوز بالمباراة من أجل الاقتراب نسبيا من مقدمة الترتيب، وهو الذي خرج بالتعادل في مباراة قوية ضد الوداد البيضاوي، يوم الأحد المنصرم بملعب سانية الرمل" بتطوان.

وسيخوض فريق المغرب التطواني المباراة محروما من خدمات أربعة لاعبين أساسيين، وهم حمزة الموساوي ويوسف الترابي وأيوب لكحل، بسبب تلقيهم رابع إنذار لهم خلال مباراة الوداد الأخيرة، فيما يغيب عادل الحسناوي لتلقيه الورقة الحمراء في نفس المباراة.

إلى ذلك، راسل المكتب المديري للمغرب التطواني، أمس الثلاثاء، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تغيير القناة الناقلة لمباراة الديربي الشمالي، وذلك لخصوصية المواجهة التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة.

وناشد المكتب المسير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التدخل العاجل مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المالكة لحقوق نقل البطولة الاحترافية لتغيير النقل المباشرة للمباراة من القناة "7 أفلام" إلى قناة أخرى متاحة للجماهير الشمالية والمغربية.

وأوضح الفريق أن القناة "7 أفلام" يتعذر على أغلب ساكنة الشمال إلتقاطها على القمر “نايل سات”، وهو ما يعني عدم إمكانية متابعتهم المباراة في حالة عدم تغيير القناة الناقلة.

يُشار إلى أن صراع اللقب انحسر بين فريق الرجاء البيضاوي الذي يتصدر البطولة الاحترافية برصيد 52 نقطة، ونهضة بركان صاحب المركز الثاني بـ50 نقطة، إلى جانب الوداد البيضاوي المحتل للمركز الثالث بـ59 نقطة، فيما يتذيل الترتيب فريق رجاء بني ملال بـ11 نقطة، ما يعني أنه غادر حسابيا القسم الأول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي