“العمق الرياضي” يرصد نتائج الجولة الخامسة من البطولة الوطنية

08 يونيو 2019 - 04:49

أجريت نهاية الأسبوع الماضي الجولة الخامسة من منافسات البطولة الوطنية، عرفت إجراء خمس مباريات من أصل ثمانية، بينما أجلت مباراتين بسبب التزام كل من حسنية أكادير والنهضة البركانية بدور 32 مكرر من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، فيما سيجرى لقاء المغرب التطواني ويوسفية برشيد يوم غد الأربعاء.

وانتهت ثلاث مباريات بالفوز منها فوز واحد خارج الديار ، حيث انتصر الجيش الملكي على مستضيفه الفتح الرباطي بأربعة أهداف مقابل هدفين ، بينما فاز سريع واد زم على ضيفه رجاء بني ملال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أما الدفاع الحسني الجديدي فقد فاز على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدف نظيف. 

فيما انتهت مباراتين بالتعادل الذي كان سلبيا في كلاهما ، عندما تعادل الرجاء البيضاوي مع مستضيفه أولمبيك آسفي، كما تعادل اتحاد طنجة مع المولودية الوجدية كذلك.

كما عرفت الجولة الخامسة تسجيل 11 هدفا في المباريات الملعوبة أي بمعدل 2,2 هدف في كل مرمى ، والتي كان لمباراة الجيش الملكي والفتح الرباطي حصة الأسد منها ، حيث عرفت تسجيل ست أهداف ، فيما لم يسجل أي هدف في لقائي أولمبيك آسفي والرجاء البيضاوي ثم اتحاد طنجة ومولودية وجدة. 

الجولة الخامسة عرفت غزارة في إخراج البطائق الحمراء ، بإشهار الحكام لخمس بطائق في مباراتين فقط ، حيث تلقى كل من محمد السعيدي وسعد آيت الخرصة لاعبي الفتح الرباطي البطاقة الحمراء ، فيما عرف لقاء اتحاد طنجة والمولودية الوجدية طرد كل من عبد الله خفيفي ولامين دياكيتي من جانب المولودية ، فيما تم طرد محمد سديل من جانب اتحاد طنجة.

ويواصل المغرب التطواني تصدر سبورة الترتيب مؤقتا في انتظار إجراء المقابلات المؤجلة ، حيث يملك في رصيده تسع نقاط حققها من ثلاث انتصارات مع مباراتين مؤجلتين، بينما يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط كل من الوداد البيضاوي مع مباراتين ناقصتين والجيش الملكي مع مباراة ناقصة ومولودية وجدة.

وإلى حدود الجولة الخامسة ، يعتبر كل من الجيش الملكي ( 4 مباريات) والفتح الرباطي(5 مباريات) أقوى هجوم برصيد ست أهداف لكل منهما ، بينما يأتي كل من اتحاد طنجة (3 مباريات) وحسنية أكادير(2 مباريات) أضعف هجوم حيث لم يسجلا أي هدف.

أما بخصوص القوة الدفاعية فيعتبر كل من الرجاء البيضاوي(2 مباريات) والمغرب التطواني (3 مباريات) أقوى دفاع حيث لم يستقبلا أي هدف، فيما يأتي الفتح الرباطي (5 مباريات) كأضعف دفاع بعد أن دخلت شباكه ثماني أهداف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هلال الفردوسي: سعيد بقدومي للرجاء وأتمنى تقديم الإضافة المرجوة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين

منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024