فتحي جمال: المدربون المغاربة “غاليين” وقادرون بسهولة على التدريب في أوروبا

15 يونيو 2022 - 02:00

أشاد فتحي جمال، مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقدرات المدرب المغربي، معتبرا أن إمكانياته تخول له التدربب في أوروبا بسهولة.

واعتبر جمال، في ندوة صحفية بمركب محمد السادس بالرباط، أن مستوى المدرب المغربي تطور كثيرا في السنوات القليلة الأخيرة، والدليل على ذلك، على حد تعبيره، هي الإنجازات التي حققها عدد من المدربين المغاربة سواء مع الأندية المحلية أو خارج بالمغرب.

وعن غياب المدربين المغاربة عن التدريب في أندية النخبة في القارة الإفريقية أو في تونس والجزائر ومصر، قال فتحي جمال: "المدربون المغاربة "غاليين"، في إشارة للأجو المرتفعة التي يتقاضونها بالمغرب، والتي تعد بالملايين، على حد قوله.

وأوضح مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ما يمنع المدرب المغربي من التدريب في القارة الأوروبية هو "مشاكل إدارية" بسبب ضرورة التوفر على دبلوم "uefa"، الذي يخول للمدربين الإشراف على أندية بأوروبا.

وأشار فتحي جمال إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم عبر ممثليه الذين أشرفوا على عدة تكوينات بالمغرب، أشادوا بقدرات المدرب المغربي وقدرته على التدريب تحت أي مستوى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند