في أولى مبارياته بالقميص المغربي..بنشتريت يقصى من بطولة أستراليا المفتوحة

12 يناير 2021 - 09:30

انهزم إليوت بنشتريت، اللاعب المغربي ذو الأصول اليهودية، والمصنف 221 عالميا، في الدور التمهيدي المؤهل لبطولة أستراليا المفتوحة، والتي جمعته اليوم الاثنين 11 يناير، بالأمريكي دينيس كودلا المصنف 114 عالميا.

اللاعب المغربي بنشتريت الذي ازداد في فرنسا وحمل قميصها لسنوات، تأثر كثيرا بإصابة سابقة على مستوى الحوض، ولجأ طبيبه إلى وضع حزام وقائي على مستوى الظهر، تسبب له في عرقلة تحركاته على مستوى الملعب، إضافة إلى تجربة منافسه الأمريكي، ليفشل في العبور لأولى بطولات ''الغراند سلام'' في الموسم.

وبعد مرور دقائق على انهزام بنشتريت، كتب هذا الأخير على حسابه على التويتر، بأن منافسه الأمريكي، تلقى نبأ سيئا لحظة تواجده في رقعة الميدان، حيث أكدت تحاليل مخبرية إصابته بكوفيد19، وبالرغم من ذلك واصل اللعب، وهو الأمر الذي استنكره اللاعب المغربي بنشتريت، وتساءل في تدوينته: "كيف يمكن السماح للاعب في منافسة عالمية، باللعب قبل خروج نتائج التحاليل المخبرية لكوفيد19؟".

وكان لاعب التنس إليوت بنشيتريت، والحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية، قد قرر تغيير جنسيته الرياضية والدفاع عن ألوان العلم الوطني، خلال الفترة القادمة من مشواره الرياضي، مؤكدا أنه سيلعب تحت الراية المغربية في “كأس ديفيز”، والألعاب الأولمبية المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أما بعد: منتخب يهزم نفسه.. نريد “الكان” وليس “الشان”

الاتحاد البيضاوي: الظلم التحكيمي فاق الحدود..وسنقدم احتجاجا لجامعة الكرة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد عدم اعترافه بدوري السوبر الأوروبي