اختيار المغرب ضمن 10 منتخبات عربية ستُشارك في كأس العرب بقطر دون تصفيات

14 فبراير 2021 - 11:00

سيكون المنتخب المغربي ضمن 10 منتخاب عربية لكرة القدم، ستشارك في نهائيات كأس العرب المقرر إقامتها في الدوحة ما بين فاتح دجنبر المقبل و18 منه، دون الخضوع للتصفيات.

ووفق ما  كشفته صحيفة "الراية " الرياضية القطرية نقلا عن مصدر موثوق، فإن نظام البطولة يعتمد على أن تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي يصدر في أبريل 2021، تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة.

وحسب الصحيفة القطرية، فإن الأمر يتعلق بمنتخبات المغرب وتونس والجزائر ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسورية وسلطنة عمان، بينما ستشارك الفرق الإثنى عشر المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

وأوضح المصدر ذاته أن التصنيف الأول للفرق الـ12 المتبقية يضم منتخبات لبنان والأردن والبحرين وفلسطين وموريتانيا وليبيا، فيما يضم التصنيف الثاني منتخبات السودان وجزر القمر واليمن والكويت وجيبوتي والصومال.

وكانت "الفيفا" والاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلنا في يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، إن 22 منتخبا أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب، مشيرا إلى أن البطولة ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة.

وأعرف رئيس "الفيفا" عن ثقته في أنها ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط، حسب قوله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ