الشرعي: الفوز أمام الكونغو مهم لنا في المنافسة.. وسنستعد لمباراة نصف النهائي

01 يوليو 2023 - 02:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، عصام الشرعي، أن الفوز الثالث أمام المنتخب الكونغولي (1-0) في دور المجموعات لكأس إفريقيا للأمم، مهم لبقية المنافسات.

وأضاف عصام الشرعي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة أنه كان من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، والفوز بالمباريات الثلاث في هذه المرحلة كان مستحقا.

وتابع الشرعي،"اليوم شاهدنا فريقا آخرا أظهر أنه قادر على رفع التحدي. لقد شاهدنا لاعبين جدد لم يجدوا صعوبة كبيرة في إدارة المباراة"، مشيرا إلى أنهم "أظهروا جاهزيتهم للمنافسة ولديهم الصفات المطلوبة".

وأوضح الناخب الوطني "على الرغم من التأهل إلى نصف النهائي، قررنا أن نبدأ المباراة أمام الكونغو بشكل جيد للفوز بها"، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي سيستعد للمرحلة المقبلة كما ينبغي، خاصة وأنه سيلعب ضد منتخبات متمرسة.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز أمام نظيره الكونغولي بنتيجة هدف دون رد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة المقامة بالمغرب.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المنافسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد فوزه اليوم أمام الكونغو بهدف دون رد سجله يونس طه في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، فيما لم تحمل دقائق المباراة أي جديد بعد دخول المغرب بتشكيل مغاير لما دأب عليه منذ بدية المنافسة.

دخل المنتخب المغربي المباراة بكل من إلياس ماغو في حراسة المرمى، فيما باقي الأسماء: الهلالي، لبيب، حلحال، بوشواري، صلاح، الوزاني، دريوش، طه يونس.

وكان المنتخب الوطني المغربي لاقل من 23 سنة، تمكن من الفوز امام منتخب غانا في ثاني مبارياته ضمن منافسات كأس امم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل، والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

وفاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة في المباراة التي جمعته بنظيره الغيني في افتتاح لقاءات منافسات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لى أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بنتيجة هدفين مقابل هدف.

يشار إلى أنه ستتأهل المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي