أجمل لاعبات العالم (ح6): كيلي ..مدفعية الملاعب الأمريكية ومحبوبة الجماهير الكندية (صور)

15 مارس 2021 - 11:00

تعتبر كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحظى باهتمام الملايين من المتتبعين عبر القارات الخمس، ويهتم المشجعون بكل ما يرتبط بالفرق والنجوم. خلال هذه السلسة، تستعرض “العمق” عبر 10 حلقات بالصور، لمحة عن 10 لاعبات من فرق عالمية، صنفهن موقع الرياضة العالمي planet.fr، كأجمل لاعبات العالم:

لمحة عن مسيرة اللاعبة الخامسة: الكندية كايلين كيل.

ولدت اللاعبة الكندية، كايلين كيل، في 6 أكتوبر 1988 بمدينة ساسكاتون، والدها “كايلين دوج”، لاعب هوكي موهوب، حقق أكثر من 600 نقطة في 451 مباراة. أما والدتها “بات”، فهي  لاعبة كرة طائرة تنافسية، وشقيقتها “كورتني” كانت لاعبة كرة القدم على المستوى الوطني.

تميزت اللاعبة كيل، ببنيتها القوية، وكعضلاتها الفاتنة، مما جعلها محبوبة الجماهير، وكانت تشغل منصب وسط الميدان، كما أنها حظيت بشعبية كبيرة، وتعد أجمل لاعبة كرة قدم بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو.

شاركت اللاعبة كيل، في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة مرتين فى 2006 و2008، وحصدت ذهبية دورة الألعاب الأمريكية في عام 2011، حيث كانت عضو في الفريق الكندي، الذي هزم البرازيل في المباراة النهائية.

ومن إنجازاتها، فوزها ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وقامت بدور بارز في خط وسط المنتخب الكندي طوال البطولة.

بدأت كيل مسيرتها الرياضية في سن مبكرة، ونشأت بفريق التدريب المحلى بكندا، وكانت بداية انضمامها له في 2002، عندما كان عمرها 14 عام، وتنقلت بين 8 أندية منذ احترافها كرة القدم عام 2008.

وعُرفت اللاعبة كيل، بكونها أول من طالبت بالمساواة بين النساء والرجال، في جميع الألعاب الرياضية، وتعد من أقوى اللاعبات بلعبة الفيديو جيم “فيفا 2016″، وتعد من أفضل لاعبات المنتخب الكندي.

إلى جانب الرياضة، وبفضل جسدها الرياضي المتناسق، فقد عملت كيل عارضة أزياء، وتصدرت غلاف الكثير من المجلات الخاصة بالأزياء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مشاكل مالية عائلية تنذر بانهيار ثروة أيت منا ومخاوف من تضرر شباب المحمدية

نقل عميد اتحاد طنجة للعناية المركزة بعد إصابته في الرئة خلال مباراة فريقه ضد بركان

“المقاعد غير المباعة ستظل فارغة”.. “الكاف” يعلن تفاصيل طرح تذاكر نهائي دوري الأبطال