الجنوب إفريقي موتسيبي يهنئ لقجع بعد نجاح المغرب في تنظيم الجمعية العمومية للكاف

27 مارس 2021 - 05:00

هنأ باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، بعد النجاح الكبير في تنظيم الجمعية العمومية 43 للكاف، مقدما شكره للملك محمد السادس.

وقال رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في الرسالة التي وجهها لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الجمعية العمومية الانتخابية التي أقيمت بمدينة الرباط، أظهرت الكفاءة والدراية التي يتمتع بها فوزي لقجع، وانخراط الجامعة والشعب المغربي قاطبة من أجل تطوير وتنمية كرة القدم بإفريقيا.

وأكد باتريس موتسيبي، أنه بصفته رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيواصل استشارة فوزي لقجع، لتغيير وتحسين “مؤسسة الكاف” وكرة القدم الإفريقية لجعلها أكثر تنافسية ومستدامة، مضيفا أنه ينتظر بفارغ الصبر التوصل برأيه حول مشروع التنمية المتعدد الأطراف .

وجدد باتريس موتسيبي، “شكره لفوزي لقجع، على الدور الهام الذي لعبه بعد مساهمته في توحيد الرؤى بين المترشحين لرئاسة الكاف ولم شمل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، انتخب رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد، خلال الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنعقدة بمدينة الرباط.

وفاز موتسيبي برئاسة "الكاف" بعد بعد انسحاب باقي المرشحين ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، السنغالي أوغستين سنغور، الإيفواري جاك أنوما، بعد الاجتماع الذي قرب وجهات النظر تحت إشراف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو.

يشار إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فاز بمقعد في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انسحاب المرشح الجزائري خير الدين زطشي، كما تم تنصيبه كنائب رابع لريس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027