للمرة الأولى..7 منتخبات عربية تحجز بطاقة العبور لنهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون

31 مارس 2021 - 02:00

أسدل الستار مساء أمس على دور المجموعات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة.

واكتمل عقد المتأهلين للنهائيات في انتظار إجراء مواجهة سيراليون والبنين، حيث ستعرف كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مشاركة 7 منتخبات عربية من أصل 24، وهو رقم قياسي يحدث للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في النهائيات الإفريقية، بعدما شارك في النهائيات السابقة التي أقيمت بمصر 5 منتخبات عربية.

وحسم المنتخب المغربي تأهله لـ"كان" الكاميرون، بعد تصدره للمجموعة الخامسة بـ14 نقطة، كما تأهل، لحساب المجموعة ذاتها، المنتخب الموريتاني للمرة الثانية تواليا بعد فوزه أمس على حساب مستضيفه إفريقيا الوسطى، ليحتل وصافة المجموعة بـ9 نقاط.

وانتظر المنتخب السوداني لغاية الجولة الأخيرة لحجز مقعده في النهائيات، بعد احتلاله لوصافة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، حيث نجح في الفوز على حساب ضيفه الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين في الجولة السادسة والأخيرة، ليرافق بذلك المتصدر غانا.

كما نجح المنتخب المصري في نيل بطاقة العبور بعد تصدره للمجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، ليواصل "الفراعنة" حضورهم المستمر في النهائيات، كما عبر منتخب جزر القمر للنهائيات محتلا وصافة المجموعة ذاتها بـ9 نقاط.

وتأهل حامل اللقب، المنتخب الجزائري لكأس أمم إفريقيا بسهولة، بعد تصدره للمجموعة الثامنة بـ14 نقطة، ويرافقه المنتخب الزيمبابوي الذي احتل وصافة المجموعة برصيد ثماني نقاط.

وسيطر المنتخب التونسي على المجموعة العاشرة، حيث احتل الصدارة برصيد 16 نقطة، جمعها من خمس انتصارات وتعادل وحيد، ويرافقه المنتخب الغيني الإستوائي، فيما لم ينجح المنتخب الليبي في العبور بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة.

وفيما يلي المنتخبات الـ23 المتأهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون:

المغرب- مالي- غينيا- بوركينافاسو- مالاوي- غانا- السودان- غامبيا- الغابون- موريتانيا- الكاميرون- الرأس الأخضر- مصر- جزر القمر- الجزائر- زيمبابوي- السينغال- غينيا بيساو- تونس- غينيا الإستوائية- ساحل العاج- إثيوبيا- نيجيريا.

يشار إلى أن نهائيات كأس أمم إفريقيا كان من المقرر إجرائها في يناير الماضي، إلا أن جائحة كورونا أجبرت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيلها لمطلع السنة المقبلة بالكاميرون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية