في تصنيف حديث.. نهضة بركان يتفوق على الرجاء والجيش الملكي والوداد

12 سبتمبر 2024 - 05:00

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء  "IFFHS"عن التصنيف العربي والقاري والعالمي للأندية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2023 إلى غاية 31 من شهر غشت المنصرم.

وحل نهضة بركان في صدارة الأندية المغربية والرابع على الصعيد القاري والـ131 عالميا، بتنقيط بلغ 121.25، عقب نيله وصافة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي وهزيمته في المشهد الختامي على حساب الزمالك المصري، علما أنه كان يحتل المركز 119 في التصنيف السابق.

وجاء الرجاء الرياضي في المركز الثاني بين الأندية المغربية بحلوله في الرتبة 188 عالميا محتلا المركز الـ11 قاريا برصيد 98.25 نقطة، ومتقدما بمركزين مقارنة بالتصنيف السابق، الذي حل فيه بالمركز الـ190 عالميا.

وحل الجيش الملكي في المركز الثالث محليا والـ13 قاريا والـ232 عالميا بتنقيط بلغ 85.5، فيما واصل الوداد الرياضي تراجعه في الترتيب، بعد أن حل في المركز الرابع وطنيا، والـ15 قاريا، والـ267 عالميا، برصيد بلغ 79.75 نقطة.

وعلى الصعيد العربي، تقدم الأهلي المصري 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن موسم 2023/2024، ليصبح في المركز الـ14 عالميا عقب إنهاء الموسم قبل الماضى في المركز 18 عالميا، متبوعا بالهلال السعودي الذي جاء في المركز الـ45، وتقدم أيضا نادي الزمالك في تصنيف الموسم المنصرم من المركز 90 إلى المركز 82 حاليا، وانضم بيراميدز إلى قائمة "توب 100" بعدما حقق قفزة كبيرة من المركز 162 إلى المركز 90 عالميا.

وعلى الصعيد العالمي، احتل ريال مدريد الإسباني صدارة التصنيف الدولي، فيما جاء مانشستر سيتي الإنجليزي في الوصافة، بينما احتل باير ليفركوزن الألماني الرتبة الثالثة، متبوعا بأتلانتا الإيطالي رابعا، وبرشلونة الإسباني خامسا.

وحل أتليتكو مدريد الإسباني في المركز السادس، فيما احتل بروسيا دورتموند الألماني الرتبة السابعة، بينما تواجد بايرن ميونخ الألماني في الصف الثامن، متبوعا بانتر ميلان الإيطالي تاسعا، وأرسنال الإنجليزي عاشرا.

يشار إلى أن هذا التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يهمّ الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2023 إلى غاية 31 من غشت المنصرم، ويعتمد بشكل رئيسي على إنجازات وألقاب الأندية خلال هذه الفترة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد الطلب الفلسطيني.. الفيفا يحسم أمر استبعاد المنتخب الإسرائيلي

خلال التوقف الدولي.. استئناف كأس التميز في جولتيه الثالثة والرابعة

إدارة باريس سان جيرمان ترغب في الحفاظ على حكيمي بعقد طويل الأمد