أعضاء جامعة الكرة يهنئون لقجع بالفوز بعضوية “الفيفا”..والأخير يعلن الترشح لاستضافة نهائي عصبة الأبطال

01 أبريل 2021 - 11:00

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، أمس الأربعاء 31 مارس 2021 اجتماعا، بمقر الجامعة.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أعضاء المكتب المديري للجامعة، أقاموا حفل استقبال على شرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد انتخابه كأول مغربي عضوا في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، خلال الجمعية العمومية التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمدينة الرباط في 12 مارس 2021، شاكرا إياهم على هذه الالتفاتة.

وأضاف البلاغ أن أشغال المكتب المديري للجامعة، انطلقت بتهنئة فوزي لقجع، لكل من المنتخب الوطني للاعبين المحليين بعد فوزه بلقب كأس إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، والمنتخب الوطني الأول بعد تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالكاميرون بداية السنة المقبلة، كما نوه بالمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بموريتانيا بعد غياب دام أكثر من 20 سنة.

وذكر فوزي لقجع في كلمته، أن المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية، مشير إلى أن فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية سيمثل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات بصفته بطلا للدوري المغربي، التي ستستضيفها بلادنا شهر نونبر المقبل، كما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستقدم ترشيحا لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المهتمين بالشأن الكروي المغربي الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، وفتح المجال أكثر للاعبين الشباب للمشاركة مع أنديتهم.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع،  أعلن أن اشغال الجمع العام العادي ستتم عبر تقنية المناظرة المرئية، في الـ21 من أبريل الحالي.

كما تمت خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، مبرزا أن رئيس لجنة القوانين والأنظمة ولجنة قانون اللاعب ، السيد حسن الفيلالي، قدم عرضا مفصلا حول تعديل النظام الأساسي لعرضه على الجمع العام للمصادقة عليه ،و انعقاد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر تقنية المناظرة المرئية ،و ملاءمة قانون مكافحة المنشطات مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا، ومدة ولاية الرئيس واعضاء المكتب المديري،وقانون العقوبات، والنزاعات، والعصب الجهوية.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعنيف رضيع بعد خسارة برشلونة للكلاسيكو يشعل غضب الجماهير

رفض المنتخب الجزائري

بطولة العرب لكرة اليد.. المنتخب الجزائري ينسحب أمام المغرب بسبب الخريطة

على خطى بركان.. جامعة المصارعة تعتمد خريطة المغرب في ألبستها