مدرب تونسي يقترب من خلافة السلامي في تدريب الرجاء

12 أبريل 2021 - 02:01

اقترب المدرب التونسي الأسعد الشابي من الإشراف على العارضة الفنية للرجاء الرياضي، خلفا للإطار الوطني المستقيل الأسبوع الماضي، جمال السلامي.

ودخل المكتب المسير للفريق الأخضر في مفاوضات متقدمة مع المدرب التونسي، حيث من المقرر أن يتفق الطرفان على عقد يمتد لغاية نهاية الموسم الجاري، مع إمكانية تجديده في حال تتويج الرجاء بأحد الألقاب نهاية الموسم .

وسبق للمدرب التونسي الإشراف على تدريب الاتحاد المنستيري، حيث قاده في النسخة الحالية من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل الإقصاء من دور الـ32 مكرر على يد الرجاء الرياضي.

ويأتي اختيار الأسعد الشابي لتدريب النسور، بعد فشل المفاوضات مع المدرب البلجيكي هوغو بروس الذي رفض التوقيع على عقد يمتد لنهاية الموسم الحالي، مشيرا إلى أن لا يمكنه فرض أسلوبه وخططه في غضون أشهر قليلة، إضافة للضغوطات الممارسة من قبل الجماهير لعدم التعاقد مع الإطار الوطني محمد فاخر.

يشار إلى أن الشابي عمل سنة 2014 في الجهاز الفنّي لنبيل معلول في الجيش القطري وتوج بالكأس لأول مرة في تاريخ النادي، قبل أن يعود إلى النمسا ويدرّب في الدرجة الثانية ثم الأولى مع فريق "ريد"، قبل أن يحط الرحال في تايلندا ولكنّه لم يعمّر هناك طويلا إلى أن عاد إلى تونس.
ويعتبر جرده أوّل مدرّب تونسي يتحصّل على شهادة UFA PRO في التدريب، وهي أعلى درجة للتدريب في العالم تسمح له التدريب في أكبر نوادي العالم.

ويشرف على فريق الرجاء الرياضي في الفترة الحالية، المدرب المساعد محمد البكاري الذي قاد الفريق الأخضر لتحقيق فوز عريض على حساب بيراميدز المصري بثلاثية نظيفة، ليتأهل الرجاء لربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر