التونسي لسعد الشابي يصل الدار البيضاء تمهيدا للإشراف على الرجاء خلفا للسلامي

13 أبريل 2021 - 11:00

حط الإطار التونسي لسعد الشابي، الرحال بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء مساء أمس، تمهيدا للتوقيع على العقد الذي سيربطه بالرجاء الرياضي، لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفا للإطار المستقيل جمال السلامي.

وكان في استقبال الشابي بمطار محمد الخامس عضو المكتب المديري للرجاء الرياضيى جواد الأمين، حيث من المنتظر أن يوقع الطرفان على العقد الذي سيربط المدرب التونسي بالفريق الأخضر لغاية نهاية الموسم.

ومن المنتظر أن يعلن الرجاء عن التعاقد رسميا اليوم الثلاثاء أو غد الأربعاء على أبعد تقدير مع المدرب التونسي، بعد التوصل لاتفاق نهائي يجمع الطرفين، على أن يلتحق به بعد أيام المعد البدني التونسي عمرو بن ونيس.

ويأتي اختيار الأسعد الشابي لتدريب النسور، بعد فشل المفاوضات مع المدرب البلجيكي هوغو بروس الذي رفض التوقيع على عقد يمتد لنهاية الموسم الحالي، مبررا ذلك باستحالة فرض أسلوبه وخططه في غضون أشهر قليلة، إضافة للضغوطات الممارسة من قبل الجماهير لعدم التعاقد مع الإطار الوطني محمد فاخر.

يشار إلى أن الشابي عمل سنة 2014 في الجهاز الفنّي لنبيل معلول في الجيش القطري وتوج بالكأس لأول مرة في تاريخ النادي، قبل أن يعود إلى النمسا ويدرّب في الدرجة الثانية ثم الأولى مع فريق "ريد"، قبل أن يحط الرحال في تايلندا ولكنّه لم يعمّر هناك طويلا إلى أن عاد إلى تونس.
ويعتبر جرده أوّل مدرّب تونسي يتحصّل على شهادة "UEFA PRO" في التدريب، وهي أعلى درجة للتدريب في العالم تسمح له التدريب في أكبر نوادي العالم.

ويشرف على فريق الرجاء الرياضي في الفترة الحالية، المدرب المساعد محمد البكاري الذي قاد الفريق الأخضر لتحقيق فوز عريض على حساب بيراميدز المصري بثلاثية نظيفة، ليتأهل الرجاء لربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية

يتصدر مسابقات “الكاف”.. الوداد يضمن مشاركته رسميا في الدوري الافريقي وإلغاء كأس الكونفدرالية