المغرب ينظم كأس العرب للمنتخبات لأقل من 17 سنة

28 أبريل 2021 - 03:30

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم منح شرف تنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات لأقل من 17 سنة للملكة المغربية، في الفترة الممتدة بين فاتح يوليوز إلى غاية 17 منه.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن مسابقات موسم 2021 / 2022، التي تتضمن مسابقات للمنتخبات وللأندية العربية، إذ تعود مسابقته الكبرى، كأس العرب إلى منافساتها من جديد، عبر بطولة "كأس العرب فيفا" التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركة 23 منتخباً عربياً لتقام في دولة قطر أواخر العام الحالي.

وتتضمن مسابقات الاتحاد العربي، "كأس العرب فيفا" التي تستضيفها دولة قطر من الأول حتى الـ 18 من دجنبر القادم، وكأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة التي ستقام منافساتها في جهورية مصر خلال الفترة من 19 يونيو إلى 3 يوليو 2021، بينما ستقام منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة في المملكة المغربية خلال الفترة من الأول إلى الـ 17 من يوليو 2021.

فيما ستستضيف مصر أيضاً منافسات كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو 2021، وكذلك تستضيف منافسات كأس العرب للسيدات خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2021، في حين ستقام منافسات كأس العرب للأندية خلال برنامج زمني سيحدد لاحقاً.

وتعد مسابقة كأس العرب للمنتخبات إحدى كبرى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، إذ بدأت منافساتها في النسخة الأولى التي أقيمت في الجمهورية اللبنانية عام 1963، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012.

وسيشارك في النسخة العاشرة القادمة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، 23 منتخباً، وهي: منتخب قطر (المستضيف)، والجزائر والسعودية ومصر وتونس والمغرب والإمارات وعمان والبحرين والعراق والسودان وجزر القمر وجيبوتي والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وسوريا واليمن وجنوب السودان.

وكانت الدوحة نظمت مساء أمس مراسم سحب قرعة كأس العرب التي ستستضيفها دولة قطر من فاح دجنبر إلى 18 منه، حيث حل المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من السعودية، الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر