بمتغيرات جديدة.. ديربي الأمتار الأخيرة يحبس أنفاس جماهير الكرة بالمغرب

02 يوليو 2021 - 03:00

يحل ديربي مدينة الدار البيضاء رقم 130 لحساب الجولة 25 من البطولة الوطنية لكرة القدم غدا السبت بمتغيرات كثيرة تختلف عن الديربيات السابقة التي جمعت بين الوداد والرجاء على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

جريدة العمق الرياضي ترصد في هذا التقرير أبرز المتغيرات الجديدة التي رافقت ديربي هذه السنة بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

متصدر ومطارد مباشر

ويتصدر نادي الوداد الرياضي ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 54 نقطة، جمعها بـ16 فوزا وتعادل في 6 مباريات وخسة مباراتين، متبوعا بنادي الرجاء الرياضي برصيد 48 نقطة، بـ14 فوزا و6تعادلات في 6 مباريات وخسر في 4، فيما يحتل نادي الجيش الملكي المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

حقق نادي الوداد الرياضي في آخر جولة قبل الديربي نتيجة الفوز أمام نادي المغرب التطواني على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لحساب الجولة 24 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وسقط فريق الرجاء الرياضي أمام مضيفه يوسفية برشيد بهدف دون رد، قبل ثلاثة أيام من مواجهة "الديربي، لحساب الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببرشيد، وقادها الحكم عبد الرحيم اليعقوبي.

فض شراكة الهدافين

تمكن لاعب نادي الوداد الرياضي، أيوب الكعبي، من اللحاق بلاعب الرجاء الرياضي، بين مالانغو في صدارة الأكثر تسجيلا للأهداف بالبطولة الوطنية لكرة القدم قبل مباراة الديربي برسم الجولة 25 من البطولة الوطنية.

وسجل أيوب الكعبي هدفين خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب التطواني لحساب الجولة 24 من البطولة الوطنية لكرة القدم والتي انتهت بتفوق الوداد برباعية مقابل هدفين.

ويسعى مالاونغو والكعبي صاحبا 14 هدفا لكل من هما خلال مباراة الديربي إلى فض شراكة الصدارة على مستوى الأكثر تسجيلا وعلى بعد 5 جولات من نهاية الموسم الرياضي الحالي.

تأهل وإقصاء إفريقيا

تمكن نادي الرجاء الرياضي من التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه على نادي بيراميدز المصري على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بنتيجة 5/4.

وتمكن نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي من إقصاء نادي الوداد الرياضي بمنافسات عصبة الأبطال الإفريقية بعد تمكنه من تحقيق نتيجة التعادل دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب نصف نهائي المسابقة.

وكانت مواجهة كايزر شيفس الجنوب إفريقي أمام نظيره الوداد الرياضي، خلال ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية على أرضية ملعب محمد الخامس قد انتهت بهدف دون رد.

بدون جمهور

يحل الديربي 130 وسط استمرار غياب الجماهير التي تعودت على رسم الاحتفالية بمدرجات مركب محمد الخامس بسبب استمرار تفشي وباء فيروس كورونا رغم إقرار السلطات بتخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا.

ليس المرة الأولى التي تغيب فيها الجماهير عن مدرجات الملعب لكن غياب هذه المرة جاء وسط رغبة كبيرة للمحبين والأنصار في مواكبة هذه المتغيرات الجديدة الخاصة بمباراة ديربي مدينة الدار البيضاء.

يشكل الحضور الجماهيري بالنسبة للاعبين الحافز الأكبر من أجل البدل والعطاء ويثنى كثير من هؤلاء المشاركة في الديربي خصوصا الذين لم يسبق لهم المشاركة في مباراة الديربي.

القيمة السوقية

تمكن لاعب نادي الرجاء الرياضي سفيان رحيمي من إزاحة لاعب الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي من صدارة قائمة الأغلى بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

ويحتل سفيان رحيمي المركز الاول 1.30 مليون يورو، حسب موقع "ترنسفر ماركت" متبوعا باحمد رضا التكناوتي 1.20 مليون يورو، ويأتي بعده لاعب الوداد الرياضي أيوب الكعبي 1.20.

ويحتل لاعب الوداد الرياضي محمد اوناجم النهار من نادي الزمالك المصري المركز الرابع ب 1.10، متبوعا بلاعب نادي الرجاء الرياضي بين مالانغو ب 1.00.

قياد تونسية

يقود المدرب التونسي لسعد الشابي مدرب نادي الرجاء الرياضي في أول ديربي له داخل البطولة الوطنية لكرة القدم بعدما جاء خلفا للمدرب جمال السلامي سعيا لقيادة النادي الأخضر من اجل تحقيق نتائج إيجابية.

ويقود التونسي فوزي البنزرتي نادي الوداد الرياضي بعدما قاد النادي في وقت سابق كما أنه سبق له قاد نادي الرجاء الرياضي، مما سيشكل استثناء داخل البطولة الوطنية باعتماد الوداد والرجاء على إطارين تونسيين.

تباين الاستحقاقات

وصل نادي الرجاء الرياضي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكان قد وصل في وقت سابق إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية، مما يشكل دفعة معنوية للرجاء قبل الديربي الذي يأتي في آخر أنفاس البطولة الوطنية.

من جهته نادي الوداد الرياضي كان قد وصل إلى نصف نهائي منافسات كأس العرش، وعزز صدارة ترتيبه داخل البطولة الوطنية مستفيدا من تعثر غريمه الرجاء مما يجعل أمامه حافز تعزيز صدارته على حساب الرجاء الرياضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم