بعد مواجهة برشيد المثيرة للجدل.. 4 أعضاء من الدفاع الجديدي يقدمون استقالتهم (وثيقة)

25 يوليو 2021 - 12:30

قدم أربعة أعضاء من المكتب المديري لنادي الدفاع الحسني الجديدي، استقالتهم من مهامهم، بعد المباراة التي وصفها كثيرون بأنها "مثيرة للجدل"، التي جمعت الفريق بيوسفية برشيد لحساب الجولة الـ29 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

واعتبر الأعضاء، في رسالتهم المقدمة لرئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، أن الفريق يمر منذ مدة بظروف تسييرية لا يحسد عليها، مستنكرين عدم اجتماع المكتب المسير بطريقة منتظمة طبقا للقوانين و المساطر المحمول بها و المتعارف عليها.

وبرر الأعضاء الأربعة تقديم استقالتهم لأخد أغلب القرارات المهمة و المصيرية و الإستراتيجية للفريق بطريقة انفرادية يشوبها عدم الشفافية والوضوع، وتتعارض، حسب الرسالة، مع المفهوم السليم لتسيير الشان العام للجمعيات و غيرها.

ونبه الأعضاء إلى الانعدام التام للتواصل بين مكونات الفريق و عدم دعوتهم إلى عقد لقاءات تواصلية دورية قصد توسيع دائرة التشاور و التشارك و التواصل بصفة سليمة مع الرأي العام الجديدي و الجهوي و الوطني، إضافة  لعدة قضايا و امور مختلفة تهم الجميع التي تتعلق بالجانب المالي، الإداري، الفني والتقني لتسيير الفريق.

وكان فوز يوسفية برشيد أمام الدفاع الحسني الجديدي لحساب الجولة الـ29 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، أثار الكثير من التساؤلات والشكوك في أوساط المتابعين والجماهير.

وشكك عددا من الجماهير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الطريقة التي انهزم بها الفريق الدكالي، معتبرين أن عدة لاعبين قدموا تساهلات لخصمهم الحريزي، ما ساعد هذا الأخير على تسجيل ثلاثية في شباك الفريق الجديدي.

وساهم غياب الإطار الجزائري، عبد الحق بنشيخة، عن دكة البدلاء في المباراة، في تعزيز هذه الشكوك، حيث اعتبرت فئة من الجماهير أنه لم يتقبل تفويت المباراة لصالح الفريق الخصم، وفضل، على حد قولهم، عدم الحضور لهذه "التمثيلية".

وطالبت الجماهير المتابعة، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتدخل وفتح تحقيق في هذه المواجهة، خاصة أنها كانت حاسمة في صراع النزول للقسم الوطني الثاني.

يشار إلى أن الدفاع الحسني الجديدي كان متقدما خلال الدقيقة الأولى من الجولة الثانية، قبل أن يتمكن يوسفية برشيد من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، عن طريق كل من سعيد كرادة (58')، يونس الحواصي (70')، وباتريك كادو (79').

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يستشير الاتحادات القارية بخصوص مشروع إقامة كأس العالم كل سنتين

بوتشيتينو يشرح أسباب استبدال ميسي بحكيمي.. ويتحدث عن غضب النجم الأرجنتيني

منخرطو الوداد يطالبون الترخيص للمشجعين الملقحين الولوج للملاعب