أولمبياد طوكيو.. استبعاد عداء مغربي من المنافسات لعدم استكمال اختبارات المنشطات

29 يوليو 2021 - 12:00

قررت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، استبعاد العداء المغربي زهير طالبي، ممثل المغرب، في سباقي 5000مترو 10000متر، خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة طوكيو، إلى غاية الثامن من شهر غشت المقبل.

وأعلنت هذه اللجنة، حسب بلاغ على موقعها الرسمي، في رياضة ألعاب القوى، عن استبعاد 20 رياضيا ينتمون لكل من إثيوبيا ونيجيريا وأوكرانيا و بيلاروسيا وكينيا  من مسابقات ألعاب القوى خلال الدورة الحالية لأولمبباد طوكيو، بسبب عدم استكمال البروتوكول الخاص بالكشف عن المنشطات.

وجاء قرار استبعاد العداء المغربي، زهير طالبي، بعد عدم قيام الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بـ3 اختبارات، في مدة 9 أسابيع، والتي يفرضها القانون على الدول المتواجدة في اللائحة (أ)، حيث أجرى طالبي فحصين فقط

يشار إلى أن الدول المتواجدة في اللائحة (أ) هي الدول التي سبق أن سجلت حالات متكررة لتعاطي المنشطات في السنوات الأخيرة، ويعتبر المغرب واحدا منها.

يشار إلى أن منافسات ألعاب القوى بدورة طوكيو، تنطلق في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث يشارك المغرب ببعثة قوامها 15 رياضيا ورياضية، أبرزهم سفيان البقالي، الذي سيشارك في سباقي 1500 متر و3000 متر موانع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية