البطولة الاحترافية.. الوداد أقوى هجوم والأقل خسارة والأكثر فوزا والحسنية أفضل دفاع

29 يوليو 2021 - 09:30

أسدل الستار، مساء أمس، على البطولة الاحترافية لكرة القدم، لموسم 2020/2021، بتتويج فريق الوداد الرياضي باللقب الـ21 في تاريخه، والـ16 منذ استقلال الملكية المغربية وتأسيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيطر الفريق الأحمر على أرقام هذا الموسم من البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث أنهى الفريق موسمه بأقوى خط هجوم مسجلا 58 هدفا، متفوقا بفارق 10 أهداف عن الوصيف الرجاء الرياضي، فيما حل الجيش الملكي ثالثا برصيد 39 هدفا، فيما كان كل من حسنية أكادير ويوسفية برشيد أضعف خط هجوم في البطولة  برصيد 23 هدفا فقط.

كما يعتبر أبناء التونسي، فوزي البنزرتي، الفريق الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم في البطولة، بـ20 انتصارا، متبوعا بغريمه الرجاء الرياضي الذي فاز في 17 مباراة، كما حل الفريق العسكري في المركز الثالث بـ14 انتصارا، فيما كان أقل الفرق تحقيقا للانتصارات هو المغرب التطواني بست انتصارات فقط.

ويعد الفريق الأحمر أيضا أقل ناد في البطولة الاحترافية يتعرض لهزائم، حيث لم يتجرع مرارة الخسارة سوى في ثلاث مناسبات، فيما انهزم الرجاء الرياضي في خمس مباريات، وتعرض الجيش الملكي لسبع هزائم، فيما كان فريقا اتحاد طنجة ونهضة الزمامرة أكثر الفرق تعرضا للهزيمة بـ14 خسارة.

وعلى المستوى الخط الدفاعي، توج الخط الخلفي لخسنية أكادير بأفضل خط دفاع حيث استقبل الفريق السوسي 24 هدفا فقط، متبوعا بشباب المحمدية الذي تلقت شباكه 25 هدفا، ثم الغريمين، الوداد والرجاء الرياضيين، بتلقيهما لـ26 هدفا، فيما استقبلت شباك الجيش الملكي 29 هدفا.

يشار إلى أن الوداد الرياضي حسم لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم بحصوله على 67 نقطة، متبوعا بالرجاء الرياضي الذي حاز 59 نقطة، ليضمنا تأهلهما لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بينما جاء الجيش الملكي ثالثا بـ51 نقطة، حاجزا بذلك مقعدا في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد غياب دام سبع سنوات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. المركز الثالث المؤهل للمشاركة الإفريقية يشعل الصراع بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي

صراع البقاء بقسم الصفوة.. وادي زم يقلب الطاولة على بركان ومولودية وجدة يخطف نقطة من الفتح

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة يرتقي للمركز العاشر عالميا