عموتة: هدف المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة هو بلوغ أولمبياد باريس 2024

31 يوليو 2021 - 05:00

أكد الإطار الوطني، الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، أن الهدف الحالي للعناصر الوطنية هو التأهل للألعاب الأولمبية المقررة سنة 2024، في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح عموتة، في تصريحات صحفية، أن المنتخب المغربي سيحاول ما أمكن بعد قدوم اللاعبين المحترفين، تشكيل مجموعة متجانسة وتنظيم مباريات ودية، حتى يكون حاضرا في كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة والتأهل بعدها إلى الأولمبياد المقررة سنة 2024 في باريس.

وأشار المدرب المغربي إلى أنه يسعى لتجهيز هذا الجيل في السنة ونصف القادمة للمنافسة على التأهل لأولمبياد 2024، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة التي تكتسي، على حد قوله، طابعا رسميا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المعسكر الذي سيدوم 6 أيام، سيجعل الطاقم التقني يقف على جاهزية اللاعبين، بعد انتهاء موسمهم الكروي، مضيفا أن المنتخب سينتظر لاعبي الوداد الرياضي والجيش الملكي المنشغلين بمباريات كأس العرش، لإكمال قائمة المنتخب.

وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، برمج في الفترة المتراوحة ما بين 28 يوليوز و2 غشت 2021 تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعورة، بمدينة سلا.

ويدخل هذا التجمع الإعدادي في إطار استعدادات المنتخب الوطني لبطولة شمال إفريقيا التي ستجرى أطوارها بليبيا الشهر المقبل، علما أن منتخب أقل من 23 سنة فشل في حجز مقعد في النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية التي تجرى بالعاصمة اليابانية طوكيو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مديرية التحكيم تطعن في قرار حكم مباراة أكادير والمحمدية وتقر بصحة إلغاء هدف المغرب التطواني

موهبة برشلونة الزياني يتلقى دعوة من المنتخبين المغربي والإسباني لأقل من 15 سنة

بعد إزالة اسمه من قائمة أساطير النادي الكتالوني.. برشلونة يتراجع عن قراره ضد ألفيس