بني ملال تحتضن البطولة الدولية للقفز بالمظلات

09 فبراير 2023 - 02:00

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بني ملال خنيفرة، بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، بطولة بني ملال الدولية للقفز بالمظلات من 17 إلى 19 فبراير الجاري.

ويهدف هذا الحدث، حسب بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، إلى تشجيع ممارسة هذه الرياضة في المنطقة وجعلها أداة للترويج لسياحة ذات قيمة مضافة عالية، إذ ستقام هذه التظاهرة في مطار مدينة بني ملال بمشاركة فرق الوطنية وهي بني ملال والجيش الملكي وأخرى دولية ويتعلق الأمر بالمنتخب الفرنسي وفريق موناكو باراشوت وفريق القفز المظلي القطري.

وتحمل البطولة الدولية للقفز بالمظلات، التي ستقام هذا العام، تحت شعار "الترفيه الجوي في خدمة سياحة المغامرات في جهة بني ملال-خنيفرة"، كما ستكون فرصة للمشاركين للاستمتاع بجمالية الموقع المصنف ضمن أفضل عشرين موقعًا للقفز بالمظلات في العالم.

وسيكون هذا الحدث الرائد مفتوحا لعامة الناس لمشاهدة القفزات، لتقريب هذه الرياضة من الراغبين في ممارستها، بالإضافة إلى المشاركين والزوار، الضيوف الرسميين الذين يمثلون جهة بني ملال خنيفرة، أعضاء المجلس الجهوي للسياحة و المنظمات الشريكة، وكذا هيئات الصحافة الوطنية والمؤثرون الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالتوازي مع هذا الحدث، سيتم إنشاء منصات في الموقع وإتاحتها لنوادي القفز بالمظلات والطيران المظلي والتعاونيات الإقليمية، لتمكينهم من عرض منتجاتهم.

وسيبدأ البرنامج، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، في 17 فبراير بمؤتمر سيجمع مجموعة من خبراء القفز بالمظلات، وسيخصص يوم السبت 18 فبراير للبطولة الدولية للقفز المظلي التي ستنتهي بعد الظهر في الساعة الخامسة مساء مع تسليم الجوائز للفائزين، أما في يوم الأحد 19 فبراير، سيتم تنظيم جولة إرشادية للسماح للضيوف باكتشاف الجمالية الطبيعية للمنطقة ومعالمها السياحية.

ويمتد مطار بني ملال على مساحة 113هكتارا وهو مجهز بمدرج بطول 1200 متر وعرض 10 أمتار بالإضافة إلى منطقة وقوف بمساحة 2400 متر مربع، ويستضيف بانتظام مسابقات رياضية عالية المستوى للطيران.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكبير: تأهلنا مبكرا لدور الربع وغياب الإنارة يجبرنا على إجراء الحصص التدريبية نهارا 

أوناحي يكشف جديد حالته الصحية بعد إصابته في مباراة المغرب والبرازيل

خاص.. مصادر “العمق” داخل الكاف: الجيش الملكي يقدم شكوى ضد فيوتشر المصري