بعد البقالي.. المغربي عز الدين نويري يسعى لحصد ذهبية في أولمبياد طوكيو لذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

06 أغسطس 2021 - 08:00

من ملعب مولاي عبد الله بالرباط، يواصل البطل البارالمبي عز الدين نويري استعداداته المكثفة، لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية، التي تحتضنها طوكيو بداية من الـ24 غشت الحالي.

وأوضح نويري، في حوار مع العمق المغربي، أنه "رغم ظروف الجائحة والإمكانيات الضعيفة، إلا أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين أقامت تربصات مهمة وطويلة رغم محدوديتها".

وأضاف نويري أنه "شارك في ملتقيات دولية بالإمارات وتونس مكنته من التأهل إلى نهائيات طوكيو، لكن بسبب الأزمة الصحية تعذر عليه المشاركة في تظاهرات أخرى".

وتابع بالقول أن "الجامعة نظمت بطولات وطنية أبرزها كأس العرش، مبرزا أن "هذه البطولات كانت محطات مهمة لامتحان أنفسنا"، ومشيرا إلى أنه "الآن جاهز للمشاركة في أولمبياد طوكيو".

وأورد البطل المغربي أنه "يتمنى من الوزارة الوصية أن تقوم بواجباتها تجاه الأشخاص في وضعية إعاقة لتحفيزهم على رفع العلم المغربي والعودة بالميداليات الذهبية".

ودعا البطل البارالمبي المغاربة إلى مساندته ومواكبته في هذه التظاهرة الرياضية، واعدا إياهم بـ"الحصول على الميدالية الذهبية ورفع النشيد الوطني في سماء طوكيو".

يشار إلى أن البطل عز الدين نويري، حصل على عدة ألقاب، أبرزها ميدالية ذهبية بلندن سنة 2012 ورقم قياسي عالمي، ثم ذهبية ثانية في أولمبياد ريو دي جانيرو سنة 2016.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال قطر.. البرتغال في اختبار حذر أمام سويسرا “قاتلة الكبار”

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع