حصري.. الحكم رضوان جيد وكيلا للائحة الحركة الشعبية بدائرة أكادير إداوتنان

09 أغسطس 2021 - 02:49

أكد محمد العودي الكاتب الاقليمي لحزب الحركة الشعبية ل”العمق”، أن الحزب وفي إطار إستعداده لخوض الإنتخابات المقبلة، قام بتزكية الحكم الدولي، رضوان جيد، كوكيل لائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية عن دائرة مدينة أكادير إداوتنان .

ويسعى حزب الحركة الشعبية، إلى الحسم في وكلاء لوائحه الإنتخابية بجهة سوس ماسة، لخوض الإستحقاقات المقرر تنظيمها في الثامن من شتنبر المقبل، واستقطاب عدد من الوجود الرياضية والثقافية والسياسية لمنحها التزكيات.

يشار الى أن الحكم رضوان جيد ابن الحكم الفيديرالي المغربي محمد جيد، الذي كان رئيسا للجنة الجهوية للحكام بعصبة سوس لكرة القدم. انطلقت مسيرة رضوان جيد في موسم 93-94 بمدينة أكادير بالمركز الجهوي لتكوين الحكام التابع لعصبة سوس.

واشتغل كحكم عصبة بين 1994 و1998 لينتقل إلى مستوى حكم بين العصب إلى غاية موسم 2002-2003 حيث ارتقى إلى مستوى حكم فيديرالي.

وحاز رضوان جيد على شارة الدولية في 2009.، وكان حينها أصغر حكم دولي مغربي، وفي 2019 اختير في درجة النخبة A لحكام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأدار رضوان جيد العديد من المباريات المهمة على المستوى المحلي، خصوصا مباريات الديربي ومباريات الأدوار النهائية لكأس العرش.

وعلى المستوى الدولي، سبق وأن تم اختياره لتحكيم مباريات كأس الأمم الإفريقية في نسختي2017 و 2019.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم