الكونكاكاف منفتح على مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

14 سبتمبر 2021 - 02:00

أكد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) أمس الاثنين انفتاحه على مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أنه يوفر هيكلا أكثر توازنا باللعبة عالميا. وأقر الكونكاكاف بمزايا جدول جديد لكرة القدم إذا تضمن فترات انتقالات أقل ورحلات أقل ومباريات رسمية أكثر بدلا من المباريات الودي.

وصوت مجلس الفيفا لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إمكانية إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من 4 أعوام. وواجه المقترح معارضة شديدة لكن الكونكاكاف طالب بمشاورات أوسع مع المساهمين.

وذكر الكونكاكاف في بيان له "سنواصل النظر في المقترحات بشكل بناء وبعقلية متفتحة وبروح المشاركة الإيجابية".

وأضاف "بينما يركز الكونكاكاف في منطقته الخاصة نؤمن أيضا بأهمية تشكيل جزء من عائلة كرة القدم العالمية وسنستمع لآراء المساهمين في اللعبة من كل أنحاء العالم".

وتابع "نشجع الاتحادات وكل أعضاء عائلة كرة القدم العالمية على التعاون والعمل الجماعي لتشكيل جداول الفيفا والمسابقات التي تفيد تطور اللعبة بكل المناطق حول العالم".

وفي الأسبوع الماضي انتقد اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) المقترح كما رفض الاتحاد الأوروبي (يويفا) الفكرة وهدد رئيسه ألكسندر تشيفرين بمقاطعة دول أوروبا لكأس العالم إذا نفذ الفيفا خططه بإقامة النهائيات كل عامين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي

مدرب فرنسي سابق للمنتخب المغربي يعلن إسلامه

نادي مولودية الجزائر يفتح تحقيقا حول “إسلام” المدرب الفرنسي باتريس بوميل