لابورتا يهدد كومان بإقالته من تدريب برشلونة

17 سبتمبر 2021 - 02:00

وضعت إدارة برشلونة برئاسة جوان لابورتا مدرب الفريق الهولندي رونالد كومان تحت تهديد الإقالة بعد الخسارة القاسية أمام بايرن ميونيخ، لحساب الجولة الأولة من دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "سبورت" المقرّبة من النادي الكاتالوني أشارت إلى أن لابورتا اجتمع بكومان عقب المباراة وحتى وقت متأخر ومنحه فرصة جديدة، تتمثل في تغيير الأوضاع وإعادة الفريق لسكة الانتصارات في المباريات الثلاث المقبلة في الدوري أمام غرناطة وقادش وليفانتي، وفي حال فشله في ذلك فإن المدرب الهولندي، حسب الصحيفة، قد يخسر منصبه.

كما ذكرت القناة الثالثة الكتالونية أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة برشلونة طالبوا بإقالة المدرب رونالد كومان، غير أن رئيس النادي، خوان لابورتا، على الرغم من سوء علاقته مع كومان وتوترها في الأيام الأخيرة، إلا أن الرئيس الكتالوني لا يزال مترددا بشأن اتخاذ مثل هذا القرار في الوقت الراهن.

ويعود السبب إلى عدم وجود مدرب بديل يمكن الاعتماد عليه في هذه الفترة العصيبة، إذ يرفض جوردي كرويف خلافة كومان، بسبب العلاقة الشخصية بينهما، ويود تشافي هيرنانديز العمل من بداية الموسم.

أما مدرب برشلونة B، سيرجي بارجوان، فلا يحظى بقبول لابورتا الذي يعتبره غير مؤهل لهذا المنصب حاليا، ولن يكون الدفع به مثل الدفع ببيب غوارديولا في 2008.

وسيتعين على إدارة برشلونة الحالية، في حالة إقالة كومان، دفع مبلغ كبير له نظير ذلك، وهو أمر صعب بالنظر إلى الوضع الاقتصادي الحرج في "كامب نو".

ولم تستبعد القناة الثالثة الكتالونية ولا صحيفة "آس"الإسبانية أن يتم طرح فرضية إقالة كومان مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع أول تعثر جديد، لذا سيكون الأمر مرهونا بنتائج المباريات القادمة.

يذكر أنّ بايرن ميونيخ قد حقق فوزاً باهراً على مستضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟