الأكبر منذ بداية كورونا.. بيكلي يتقدم 25 ألف مشارك بماراثون برلين وكيبشوجي يعلق

23 سبتمبر 2021 - 03:30

تتجه أنظار عشاق ألعاب القوى إلى متابعة عودة البطل كينينيسا بيكلي للمشاركة في سباق ماراثون برلين بعدما غاب عن دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو.

وسشارك كينينيسا بيكيلي في ماراثون برلين يوم الأحد 26 سبتمبر، علما أنه ولم يركض منذ عام 2019 كما أنه يملك توقيت توقيت قدره 2:01:41 وهو في 39 سنة.

وكان العداء الكيني كيبشوكي تمكن خلال منافسات طوكيو من الحفاظ على لقبه الأولمبي في سباق الماراثون الذي أقيم بزمن قدره 2:08:38 ساعتين.

وعلق العداء الأولمبي العالمي، إليود كيبشوجي، على مشاركة بيكلي بماراثون برلين بقوله، ثأتمنى لك كينينيسا حظًا سعيدًا لنتذكر بعض اللحظات المضحكة معًا التي حدثت قبل 4 سنوات، قبل وقت قصير من ضربة البداية".

وقال منظمو ماراثون برلين، أنهم يتوقعون مشاركة نحو 25 ألف متسابق، مع انطلاق المنافسة يوم الأحد المقبل، ليكون بذلك أكبر ماراثون منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأتي الإثيوبية، هيوت جيبركيدان، على رأس المشاركات ضمن فئة السيدات، وكانت قد حققت أفضل توقيت خلال السنة الجارية، بعدما سجلت ساعتين و19 دقيقة و35 ثانية في مدينة ميلانو.

يشار إلى أن بيكيلي كان قد انسحب من ماراثون لندن الذي كان سجمعه بإليود كيشوجي قبل يوم واحد من أجراء السباق الذي لعب فيه البريطاني محمد فرح دور أرنب سباق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس إفريقيا للأمم يحط الرحال بالمغرب

الرجاء يحتفي ببلوغه 8 مليون متابع.. والناصيري يتسبب في توقف صفحة الوداد

الجولة 7 من البطولة الاحترافية تتواصل بكلاسيكو الجيش والوداد وقمة الرجاء والفتح