لقجع: من لا يملك الطموح والرغبة في تحقيق الإنجازات بالمغرب “يعطينا التيساع”

29 سبتمبر 2021 - 02:08

أشاد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، ببلوغ ربع نهائي كأس العالم، التي أقيمت في ليتوانيا.

وقال لقجع، في كلمة له على هامش حفل استقبال نظمته جامعة الكرة لمنتخب القاعة، إن المغرب يجب أن يطوي صفحة الريادة العربية والإفريقية وأن يصبح التتويج بالمسابقتين، على حد قوله، في ثقافتنا، مشيرا إلى أن ربع نهائي كأس العالم يجب أن تكون نقطة الانطلاق وقاعدة العمل، وعدم النظر للتأهل للمونديال كإنجاز.

واعتبر المتحدث ذاته أن المغاربة اقتنعوا بأن مستوى "الفوتسال" المغربي هو من بين أفضل 8 منتخبات في العالم، مشيرا إلى أن من يحقق الإنجازات، والتي تأتي بعد عمل ومجهودات كبيرة، يستحق، على حد تعبيره، أن ينال قسطا من الراحة والمكافآت.

وشدد لقجع على ضرورة انطلاق العمل من اليوم من أجل التحضير للنسخة المقبلة من كأس العالم وعدم انتظار الأشهر الأربعة الأخيرة، مضيفا أنه سيعقد اجتماعا مع المدرب هشام الدكيك من أجل التحضير للمونديال القادم، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تقتضي إجراء مباريات ودية أمام المنتخبات الأربعة الأوائل.

وعبر لقجع عن اطمئنانه على مستقبل المنتخبات الوطنية باعتبارها تتوفر، على حد قوله، على هيكلة محكمة ومنتخبات للفئات السنية، مضيفا أن التكوين الذي سيتم اتباعه عليه أن يكون احترافيا رغم إمكانية حدوث مشاكل في البداية، وأن المسؤولية المشتركة للجميع هي التغلب على هذه العقبات والمشاكل، والاستعداد لبلوغ نصف نهائي بل والتتويج بالمونديال القادم.

كما وجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة قاسية اللهجة لجميع المنتخبات بضرورة تحقيق الإنجازات وأن يحدوها، على حد تعبيره، الطموح والرغبة لتحقيق الفخر للمغرب، ومن لا يمتلك طموح الفوز عليه أن يغادر فورا، معتبرا أنه ليس من حق أي منتخب الذهاب مثلا للبنين من أجل الهزيمة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة حقق إنجازا تاريخيا ببلوغ ربع نهائي كأس العالم الخاص بـ"الفوتسال"، قبل الإقصاء أمام المنتخب البرازيلي بصعوبة كبيرة بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل