غزلان العزري: الأبطال المغاربة سيرفعون مستوى البطولة العالمية للملاكمة العربية

02 أكتوبر 2021 - 05:00

كشفت غزلان العزري نائبة رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، أن اللجنة المنظمة للبطولة العالمية الأولى للملاكمة العربية، التي ستستضيفها مدينة افيون غزة حصار التركية من 27 من الشهر الجاري إلى غاية 1 من الشهر المقبل، توصلت بالموافقة الرسمية من عدد كبير من الدول العربية بينها المغرب، افريقيا، امريكيا و امريكيا اللاتينية، للمشاركة بأبطال وازنين في مختلف الأوزان.

وسيشارك المغرب بخيرة الملاكمين الذين سيرفعون مستوى المنافسة كما ان الحدث الحدث بمتابعة إعلامية كبيرة من الاعلام المغربي الذي حرصت اللجنة المنظمة على تواجده ، إلى جانب الإعلام العربي والتركي و العالمي ، إذ أن البطولة هي حدث عالمي سيخول لحضوره فرصة تبادل المعلومات.

و في سياق متصل أكدت المتحدثة أن البطولة تلقى دعما كبيرا ومميزا من السطات التركية، التي رحبت باقامتها مستقبلا على أراضيها في مدن اخرى، بحيث أن مصباح دمركان نائب وزير الثقافة والسياحة التركي ، رحب من خلال تواصله المستمر مع الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة لمجلس جامعة الدول العربية، ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، باحتضان تركيا للبطولة العالمية، و أكد التزام بلاده بتوفير كل الامكانيات اللوجستيكية لانجاحها.

هدا وشددت غزلان على أن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية تلقى ترحيبا من عدة دول عالمية أبدت رغبتها في المساهمة في التعريف بالملاكمة العربية كتراث عربي، و كأحد فنون الحرب والألعاب الرياضية التي تحظى بمكانة عالمية تستحق الترويج لها، باقامة منافسات للملاكمين في كل القارات وفقا للبطولات الاحترافية وفي ظل القوانين الرياضية الدولية المعترف بها أولمبيا وعالميا.

وفي نهاية التصريح، خلصت غزلان التي تنتمي لأسرة رياضية الى التعبير عن رغبتها في احتضان المغرب لاحدى البطولات، التي ستساهم في الترويج للسياحة و الثقافة المغربية الغنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجولة 7 من البطولة الاحترافية تتواصل بكلاسيكو الجيش والوداد وقمة الرجاء والفتح

فلوران مدرب نهضة بركان بعد التأهل بخماسية: حضرنا بشكل جدي للتغلب على بن قردان التونسي (فيديو)

مواجهة سهلة لنهضة بركان بالدور الحاسم المؤهل لمجموعات كأس الكونفدرالية