ميسي يفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه

29 نوفمبر 2021 - 10:00

توج النجم الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2021.

ووسع النجم الأرجنتيني الفارق بينه وبين أكبر ملاحقيه، إذ وصل للجائزة السابعة كأثر لاعب تحقيقاً لها في التاريخ، متفوقا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتوفر على خمس كرات ذهبية.

يشار إلى أنه يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية بين مجموعة مختارة من الصحفيين الدوليين وفقا لما ذكرته صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث يتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة مكونة من صحفي بارز بكل دولة من جميع أنحاء العالم.

ويضع الصحفيون قائمة تضم 5 لاعبين بالترتيب، على أن يحصل صاحب الترتيب الأول على 5 نقاط والثاني على 4 نقاط أما الثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة، وفي النهاية يفوز اللاعب صاحب أعلى مجموع من النقاط.

وتوج ميسي خلال موسم 2020/2021 بلقب كأس الملك مع برشلونة، وفاز بلقب كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين، إضافة إلى أنه سجل 40 هدفا وصنع 14 أخرى في 49 مباراة، كما توج هدافا للدوري الإسباني ولكوبا أميركا، كما أنه يعتبر أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في كوبا أميركا، وأفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا، والهداف التاريخي في قارة أميركا الجنوبية.

وفاز النجم الأرجنتيني 22 مرة بجائزة رجل المباراة خلال موسم 2020-2021، كما سجل 28 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة خلال جميع المنافسات التي شارك فيها مع برشلونة هذا العام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي