الولوج إلى الملاعب الإنجليزية رهين بتقديم دليل الحصول على التطعيم ضد كورونا

10 ديسمبر 2021 - 06:30

أعلنت الحكومة البريطانية أن الجماهير التي تحضر مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ويزيد عددها عن 10 آلاف شخص، ستكون مطالبة بتقديم دليل يهم حصولهم على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن الاصابة بكوفيد- 19 .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الأربعاء، كشف من خلاله على مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها، لمواجهة تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا و انتشار متحور أوميكرون.

وأوضح جونسون، أنه وفقا للقواعد الجديدة، والتي سوف تدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوع، فإن الدخول إلى أي مكان يتواجد به أكثر من 10 آلاف شخص، سيتطلب الحصول على جرعتين من اللقاح أو نتيجة سلبية في اختبار الكشف عن الإصابة بالفيروس، علما أنه من المقرر إقامة 4 مباريات يوم الأربعاء المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح أن البطاقة الخاصة بكوفيد، ستكون إلزامية لدخول النوادي الليلية والأماكن التي تتواجد بها أعداد كبيرة من الأشخاص، بما في ذلك الأماكن المغلقة بدون مقاعد والتي يتواجد بها أكثر من 500 شخص، والأماكن المفتوحة بدون مقاعد التي يتواجد بها أكثر من 4 ألاف شخص وأي مكان يضم أكثر من 10 آلاف شخص.

وتابع جونسون"أثناء تطبيقنا للخطة (ب)، سنعطي للشركات إشعارا قبل اسبوع، لذلك فإن الخطة سيتم العمل بها في غضون أسبوع، وذلك للإبقاء على تلك الأماكن مفتوحة وبسعتها الكاملة لمنح الجميع الثقة في أن من حولهم فعلوا الشيء اللازم لتقليل المخاطر على الآخرين".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”