بعد مواجهة دراماتيكية.. ركلات الحظ تؤهل الجزائر لمواجهة قطر في نصف النهائي على حساب المغرب

11 ديسمبر 2021 - 10:50

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية في تأهل المنتخب الجزائري على حساب نظيره المغربي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العرب التي تجرى بقطر إلى غاية 18 من دجنبر الجاري.

وبعدما حسم التعادل السلبي مجريات الجولة الأولى، افتتح المنتخب الجزائري حصة التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة 63 تسبب فيها الظهير الأيمن، محمد الشيبي، انبرى لها بنجاح ياسين ابراهيمي، قبل أن يعدل المغرب من رأسية لمحمد الناهيري من ضربة خطأ نفذها عبد الإله الحافيظي.

وخلال الأشواط الإضافية، منح يوسف البلايلي التقدم للخضر في الدقيقة 102 من زمن الشوط الإضافي الأول، من تسديدة صاروخية من منتصف الميدان غالطت أنس الزنيتي، قبل أن يعدل بدر بانون لأسود الأطلس في الدقيقة 110 من رأسية مركز مستغلا تمريرة جميلة من محمد الشيبي، لتحسم ركلات الجزاء تأهل المنتخب الجزائري للمربع الذهبي.

ودخل المنتخب المغربي بكل من، أنس الزنيتي، بدر بانون، مروان سعدان، محمد الشيبي، محمد الناهيري، يحيى جبران، عبد الإله الحافيظي، وليد الكرتي، أشرف بنشرقي، إلياس الحداد ووليد أزارو.

واعتمد مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري، على كل من مبولحي، شتي، بن عيادة، بدران، توقاي، بن دبكة، حسام مريزيق، مزياني، زروقي، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي.

وعين الإتحاد الدولي لكرة القدم الحكم البرازيلي ،ويلتون سامبايو، بمساعدة مواطنيه سيمون دانيلو وبيريز برونو، بينما سيكون الياباني مهارا جون في غرفة “الفار”.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري سيصطدم في الدور نصف النهائي، بالمستضيف، المنتخب القطري، الذي اكتسح الإمارات بخماسية نظيفة، وذلك الأربعاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟