عين على الخصوم.. 4 أبطال سابقين يغيبون عن نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون

07 يناير 2022 - 02:00

من المنتظر أن تشهد النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي ستجرى في الفترة الممتدة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل، غياب 4 أبطال سابقين لبطولة كأس أمم إفريقيا، فيما تشارك 10 منتخبات سبق لها تحقيق اللقب.

أول الأبطال السابقين الغائبين عن هذا المحفل القاري هو منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث سبق للمنتخب الكونغولي وهي الدولة التي كانت تعرف سابقا باسم زائير، تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا مرتين عامي 1968 و1974، حيث فشل المنتخب الكونغولي في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف جامبيا والجابون.

كما سيغيب عن هذه النسخة المنتخب الجنوب إفريقي الذي حقق لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة عام 1996، ويغيب عن النسخة المنتظرة بعدما احتل المرتبة الثالثة في مجموعته بالتصفيات خلف غانا والسودان.

وستشهد هذه الدورة غيب بطل إفريقيا عام 2012 المنتخب الزامبي، حيث احتل المركز الثالث في مجموعة التصفيات خلف الجزائر وزيمبابوي، ليفشل في التأهل للمرة الثالثة على التوالي.

البطل السابق الرابع هو منتخب جمهورية الكونغو، الذي فاز بلقب كأس أمم إفريقيا مرة وحيدة عام 1972، واحتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف السنغال وغينيا بيساو ليستمر غيابه للنسخة الثالثة على التوالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان