بسبب سابقة له بالمغرب.. الجزائر تحتج على تعيين حكم بوتسواني لمباراتها الحاسمة أمام ساحل العاج

17 يناير 2022 - 10:57

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اعتراضا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، لإدارة مواجهة الجزائر وكوت ديفوار الحاسمة، الخميس المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة من بطولة أمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.

وقال المسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمين لعبدي، فى تصريحات لـ"النهار" الجزائرية، تعليقا على أخبار تتحدث عن تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة كوت ديفوار: "وصلتنا أخبار عن إمكانية تعيين الحكم جوشوا بوندو لإدارة لقاء كوت ديفوار، نحن نرفض ذلك، لقد تحركنا مبكرا وتقدمنا باعتراض لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأضاف: "لا يمكننا القبول بهذا الحكم لأنه هو من كان وراء الفضيحة التحكيمية فى مباراتنا أمام بوركينا فاسو في المغرب لحساب تصفيات الدور الثاني من كأس العالم، والجميع رأى ما فعله في تلك المباراة عندما تغاضى عن طرد أحد لاعبي المنتخب المنافس وعدم احتساب ضربة جزاء لرياض محرز".

وتابع: "لقد ساندنا الكاميرون فى تنظيم كأس إفريقيا ووقفنا إلى جانبها، لكن الاتحاد الإفريقى يعاملنا بطريقة أخرى، كيف يمكن تعيين حكم من خارج إفريقيا أي من دولة غواتيمالا، يتحدث الإسبانية لإدارة مباراتنا أمام غينيا الاستوائية، المنتخب الذي يتحدث لاعبوه اللغة الإسبانية؟".

واختتم: "هل كان منافس إفريقي سيقبل تعيين حكم عربي من السعودية، مثلا، لإدارة مباراته معنا؟".

يشار إلى أن المنتخب الجزائري أصبح في موقف صعب للتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث سيتعين عليه الفوز أمام ساحل العاج في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الخميس المقبل، إن أراد العبور للدور المقبل، إذ يتذيل “الخضر” ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان