قطر تعلن انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم 2022

19 يناير 2022 - 03:30

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، اليوم الأربعاء، انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات البطولة. وقالت اللجنة عبر موقعها على الإنترنت "تتوفر مجموعات متنوعة من التذاكر، بهدف استقطاب جمهور كرة القدم من المنطقة والعالم، للاستمتاع بمباريات البطولة المرتقبة، تبدأ المرحلة الأولى عند الواحدة من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة، وتختتم في 8 فبراير المقبل عند الواحدة ظهرا".

وأشارت إلى أن الفرصة متاحة أمام المشجعين لتقديم طلباتهم لحجز التذاكر عبر القسم المخصص لذلك على موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأضافت اللجنة أن جميع الطلبات ستحظى بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء مقدمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث تبدأ عملية تخصيص التذاكر بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات.

وتابعت أنه في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيجرى تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات بنظام القرعة.

وقالت إنه في ضوء القواعد التي اتبعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيع تذاكر النسخ السابقة من كأس العالم في أعوام 2010 و2014 و2018، يستفيد المشجعون من سكان الدولة المستضيفة للبطولة من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة، والتي تبدأ من 40 ريالا قطريا لمباريات النسخة المقبلة من المونديال.

وقال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم (قطر 2022) في تصريحات صحفية إن استضافة قطر لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تشكل حدثا استثنائيا يحتفي بشغف شعوب المنطقة والعالم بالساحرة المستديرة، لافتا إلى تطلع الدولة جنبا إلى جنب مع شركاء البطولة للترحيب بالمشجعين في احتفالية تستقطب أنظار العالم.

وأضاف الخاطر "نترقب جميعا انطلاق المونديال والترحيب بالمشجعين على أرض قطر في احتفالية كروية عالمية، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتعبير عن شغفهم برياضة كرة القدم، واستكشاف ثقافة جديدة والاستمتاع لأول مرة بتجارب لا مثيل لها في قطر والمنطقة".

ويستطيع المشجعون خلال هذه المرحلة تقديم طلباتهم لشراء أربع مجموعات من التذاكر، تشمل تذاكر لحضور مباراة واحدة، وتتوفر لجميع المباريات بدءا من الافتتاح حتى نهائي البطولة، إضافة إلى تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، وتستهدف المشجعين الراغبين في حضور مباريات منتخب محدد طوال البطولة، بدءا من المباريات الثلاث في دور المجموعات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ