“الكاف” يقرر التعاقد مع مختبر خاص بفحوصات الكشف عن “كورونا” لتفادي التزوير في “الكان”

25 يناير 2022 - 02:33

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التعاقد مع مختبر خاص ومستقل لإجراء التحاليل الخاصة بالمنتخبات واللاعبين، للكشف عن فيروس كورونا خلال نهائيات أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مؤتمر مشترك عقده مع رئيس "الكاف"، باتريس موتسيبي، أنه تقرر إجراء التحاليل الخاصة بالمنتخبات واللاعبين المشاركة في "الكان" للكشف عن فيروس كورونا، تحت إشراف مختبر طبي أوروبي، كان مشرفا أيضا على تحاليل "كورونا" خلال نهائيات كأس أمم أوروبا التي أجريت صيف العام الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد الأخبار التي تحدثت شبهة تلاعب في مسحات فيروس كورونا للاعبي المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا، حيث أشارت إلى أن إن معملا خاصا كشف عن سلبية عينة 9 من لاعبي تونس على الرغم من إيجابية مسحتهم من قبل معمل "كاف" الرسمي الخاص بتحاليل كأس أمم أفريقيا.

وكشف الصحافي الفرنسي، رومان مولينا، عن وجود تلاعبات بنتائج فحص "كوفيد 19" من قبل الكاميرون باعتبارها المشرفة عن هذه الفحوصات، خاصة أن المنتخب الكاميروني هو الوحيد الذي لم يعاني لاعبوه من أي إصابة بالفيروس طيلة أطوار البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”