بريطانيا وإيرلندا يطلبان تنظيم يورو 2028 بدلا من كأس العالم 2030

07 فبراير 2022 - 12:00

أعلنت المملكة المتحدة البريطانية وجمهورية ايرلندا عن تقدمهما بطلب جماعي لتنظيم بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2028 وعدم تنظيم كأس العالم 2030.

وحسب بلاغ مشترك فإن دراسة جدوى واسعة النطاق قيمت الفرص المحتملة لاستضافة الحدث في كرة القدم الدولية، حيث وافقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز وجمهورية أيرلندا على التركيز على محاولة لاستضافة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2028، وهو ثالث أكبر حدث رياضي في العالم.

وتضمنت دراسة الجدوى، يضيف البلاغ، تحليلاً للأثر الاقتصادي، والمشهد السياسي لكرة القدم والتكاليف المحتملة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى، حيث قررت الاتحادات الخمس التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، ووافقت على عدم التقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

واعتبر المصدر ذاته أن استضافة يورو 2028 تقدم عائدًا ماليًا يزيد الاستثمار، حيث تحمل البطولة الأوروبية تكلفة أقل بكثير وسنعلن عن الفوائد في أقرب وقت ممكن.

وختمت الأطراف بلاغها المشترك: "نعتقد أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا يمكنهما تقديم شيء مميز في كرة القدم الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2028، تعاون مشترك وفريد ​​من نوعه خماسي الاتجاهات سيوفر تجربة رائعة للفرق والجماهير".

يشار إلى أن بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة ستنظم في عام 2024 في ألمانيا، بينما تنظم قطر كأس العالم 2022 في نهاية العام الجاري ونسخة عام 2026 في أمريكا، كندا والمكسيك، علما أن بريطانيا تضم كلاً من ويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية مع إنجلترا بالإضافة إلى دخول جمهورية إيرلندا في تنظيم الحدث في نهاية العقد الحالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري: أصبحت أفضل بعد كأس إفريقيا.. ولم أحسم في مستقبلي رفقة إشبيلية

رئيس بركان: مباراة اتحاد العاصمة أصبحت من الماضي.. والشعباني متخوف من قلة تنافسية فريقه

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي