دجوكوفيتش يفضّل التغيّب عن البطولات في حال أجبر على تلقي اللقاح

16 فبراير 2022 - 09:30

كشف المصنف أول عالميًا الصربي نوفاك دجوكوفيتش أنه ليس ضد اللقاح المضاد لفيروس كورونا ولكنه لا يمانع الغياب عن البطولات الكبرى ودورات كرة المضرب في حال أجبر على تلقيه.

تم ترحيل دجوكوفيتش من أستراليا الشهر الماضي بعد خسارته معركة قانونية، ومُنِعَ من المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام، لعدم تلقيه اللقاح، ما حرمه من تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب العاشر في ملبورن الذي كان من نصيب غريمه الإسباني رافاييل نادال الذي انفرد بالرقم القياسي لبطولات الغراند سلام (21) على حساب الصربي والسويسري روجر فيدرر.

سُئل دجوكوفيتش في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، نُشرت الثلاثاء، عما إذا كان سيضحي بالمشاركة في بطولات مثل ويمبلدون وبطولة فرنسا المفتوحة بسبب موقفه من اللقاح.

فأجاب "نعم، هذا الثمن الذي أنا مستعد لدفعه"، في إشارة إلى تخليه عن فرصة الانفراد بالرقم القياسي في البطولات الكبرى.

قال "نولي" إنه لا يريد أن يرتبط بالحركات المناهضة للقاح، لكنه يدعم حق الفرد في الاختيار "لم أكن يومًا ضد اللقاح"، مضيفًا أنه تلقى اللقاحات عندما كان طفلا "ولكن لطالما دعمت حرية أن تختار ما تضع في جسمك".

وتابع "مبادئ اتخاذ القرار بما يخص جسدي أهم من أي لقب أو أي شيء آخر".

وفي المقابلة الأولى منذ ترحيله من ملبورن، قال "دجوكر" إنه يأمل في أن تتغير بروتوكولات اللقاح وأن "ألعب لسنوات عدة أخرى".

أكد ابن الـ34 عامًا أنه منفتح على تلقي اللقاح في المستقبل "لأننا نحاول جميعًا أن نجد سويًا أفضل حل ممكن للقضاء على كوفيد"، مضيفًا "لم أكن أبدًا ضد اللقاح. أفهم أنه عالميًا، يحاول الجميع بذل جهد كبير للتعامل مع هذا الفيروس ونأمل أن نرى نهاية لهذا الفيروس قريبًا".

وأعرب الصربي عن خيبته لما حصل معه في أستراليا "كنت حقًا حزينًا ومحبطًا للطريقة التي انتهت بها الأمور في أستراليا. لم يكن الأمر سهلا".

وأضاف "سبب ترحيلي من أستراليا هو أن وزير الهجرة استخدم سلطته لإلغاء تأشيرتي بناءً لتصوره بأنني قد أخلق بعض المشاعر المناهضة للقاح في البلد أو في المدينة، وهو ما لا أتفق معه على الإطلاق".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يجتمع بالرباط لتحديد موعد إجراء كأس أمم أفريقيا 2025

إتحاد شمال إفريقيا.. المنتخب الوطني “U17” يواجه نظيره الجزائري

جامعة الكرة تهنئ لاعبي “الأسود” المتأهلون لنصف دوري أبطال أوروبا