بعد 20 سنة.. الفيفا والاتحاد الآسيوي يوافقان على إقامة أول مباراة دولية رسمية في العراق

02 مارس 2022 - 09:30

أعلن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي للكرة، على إقامة أول مباراة دولية رسمية في بغداد، بعد غياب دام لعقدين .

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن المباراة الدولية الرسمية ستجمع بين المنتخب العراقي ونظيره الإماراتي يوم 24 مارس المقبل، حيث تندرج ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم ( فيفا قطر 2022 )، التي ستحتضنها قطر ما بين 21 يناير و18 دجنبر المقبلين .

وقال عدنان درجال في بيان له، إن ملعب "المدينة" في العاصمة العراقية، سيستضيف هذه المباراة، موضحا أن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم جاءت بعد الجهود التي بذلت من قبل الاتحاد العراقي، ووزارة الشباب والرياضة العراقية.

ولم يسبق للمنتخب العراقي أن لعب مباريات ضمن تصفيات آسيا أو كأس العالم في العاصمة بغداد، منذ تصفيات مونديال 2002، بينما استضاف ملعبا البصرة الدولي، و"فرانسو حريري" في مدينة أربيل، عدة لقاءات دولية في مختلف البطولات العربية والقارية، إلى جانب تصفيات مونديال 2014، وأيضا الأدوار التمهيدية لتصفيات مونديال قطر.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فرض منذ أعوام حظرا على إقامة المباريات الرسمية وحتى الودية في العراق، باستثناء المباريات المحلية، وبعدها قام الاتحاد العراقي لكرة القدم بمجهودات أدت إلى التخفيف من إجرارات الحظر على إقامة هذه المباريات، مما مكن من إقامة المواجهات الودية على ثلاثة ملاعب في كربلاء والبصرة جنوب البلاد، وأربيل بإقليم كردستان العراق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الصحافة التشيلية تبرز قوة إيقاع المنتخب المغربي خلال المباراة الودية أمام منتخب بلادها

الأمير مولاي رشيد يترأس الجائزة الكبرى لمباراة القفز على الحواجز

للمرة الثانية تواليا.. ديمبا يهزم عموتة في مباراة الأولمبي المغربي السنغالي