الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يسحب تنظيم بطولة العالم 2022 من روسيا

01 مارس 2022 - 06:30

قرّر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء سحب تنظيم بطولة العالم 2022 من روسيا، ردا على الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وكانت بولندا بطلة العالم وفرنسا بطلة الأولمبياد قد حذّرتا من الانسحاب بحال الإبقاء على الاستضافة الروسية. وأوضح الاتحاد الدولي أن هوية المضيف الجديد ستعلن لاحقًا.

وجاء في بيانه "في أعقاب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، لا يزال الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قلقًا للغاية من تصعيد الموقف وسلامة الشعب الأوكراني".

وتابع "توصّل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير وإقامة بطولة العالم في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. وفقًا لذلك، قرّر سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال من روسيا".

وتشكل هذه الضربة الجديدة انتكاسة للمنتخب الروسي الذي توّج بفضية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي وكان يأمل بالذهب العالمي على أرضه للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

ويأتي هذا القرار بعد أن وجدت روسيا نفسها في عزلة كروية ورياضية تامة بعد قرارات صارمة من اتحادت دولية عدة، أبرزها للدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" في كرة القدم الاثنين من خلال عدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة، بالإضافة إلى توصية من اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاتحادات العالمية بحظر الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتهم.

يذكر أنّ بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال 2022 كانت مقرّرة بين 26 آب/أغسطس و11 أيلول/سبتمبر المقبلين على الأراضي الروسية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزيد من 10 مليارات يورو.. تكلفة أولمبياد باريس 2024

“أسود الفوتسال” يستعرضون قوتهم أمام زامبيا وينهون مجموعات كأس إفريقيا في الصدارة

تقارير تؤكد اهتمام عملاق إيطاليا بأسد الأطلس