المغرب ومصر وراء الاستعانة بحكام “فار” أوروبيين في تصفيات “المونديال”

09 مارس 2022 - 05:00

كشف مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم لجريدة "اليوم السابع" أن السبب في تعيين الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي، لأطقم حكام "فار" أوروبية لمباريات التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، يرجع إلي عدم تطبيق التقنية في إفريقيا إلا في دولتي مصر والمغرب فقط.

وتابع مسؤولو الجامعة المصرية للمصدر ذاته "أنه من الصعب تعيين حكام VAR مصريون ومغاربة فقط في مباراة التصفيات الإفريقية بسبب قلة العدد، إلي جانب تواجد مصر والمغرب في المرحلة النهائية، حيث يواجه منتخب مصر نظيره السنغالي، بينما تلعب المغرب مع الكونغو، وبالتالي فضل الاتحاد الدولي تعيين أطقم حكام أوروبية لتقنية الفيديو في المباريات.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيدير مواجهتي الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بين منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، نهاية الشهر الجاري.

وأسندت اللجنة مهمة قيادة مباراة الذهاب التي ستجرى بكينشاسا، للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز كحكم أساسي، ومواطنه توسو غرانفيل كحكم مساعد أول، وفاتسوفان سورو من الليسوتو كحكم مساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للأنغولي هيلدير كارفاليو، أما حكام "الفار" فتم تعيينهم من فرنسا، ويتعلق الأمر بفرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.

فيما سيقود مواجهة الإياب، التي ستجرى بالدار البيضاء، الحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك، بمساعدة الكاميروني غاي نگولو إلفيس، والبوركينابي وتياما سيدو، فيما تم تعيين البولونيين طوماس كويتوزكسي وبارتوز فرانكوفسكي، لتولي مهمة تقنية حكم "الفيديو المساعد".

وتقام مباراة الذهاب يوم الجمعة 25 مارس بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وكانت مصادر من الاتحاد الإفريقي تحدثت عن وجود اتصالات مكثفة خلال الأيام الماضية بين لجنة الحكام بـ"الكاف" مع لجنة حكام "الفيفا"، للتنسيق حول الأطقم التحكيمية التي ستدير مباريات الدور الفاصل والحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية