الإعلام الجزائري يتهم المغرب بالعمل على إقصاء منتخب “الخضر” من كأس العالم

13 مارس 2022 - 11:00

مع اقتراب الموعد الكروي الهام الذي سيجمع المنتخب الجزائري بنظيره الكامروني في إطار الدور الحاسم ذهاب المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، عاد الإعلام الجزائري لترويج نفس الأسطوانة المشروخة من خلال اتهامه للمغرب بالعمل على إقصاء الخضر من التأهل إلى كأس العالم.

واتهمت جريدة "الشروق" الجزائرية الجامعة المغربية لكرة القدم "بمواصلتها نثر حقدها على المنتخب الجزائري، حيث تخطط في “الكواليس” وعلى مستوى دواليب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، لإقصاء “الخضر” من التأهل إلى بطولة كأس العالم المقررة في الفترة من 2 نونبر إلى 18 دحنبر 2022 بقطر".

وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الكاميروني، يوم 25 مارس الجاري، بملعب جابوما الواقع بمدينة دوالا، قبل استضافته يوم 29 من ذات الشهر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، وهذا في الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ونقلت الجريدة عن مصدر مطلع أن تعيين الحكمين البوتسواني جوشوا بوندو والغامبي باكاري غاساما، لإدارة مواجهتي الجزائر أمام الكاميرون ذهابا وإيابا على التوالي، من قبل لجنة التحكيم التابعة لـ”الكاف”، لم يكن بريئا على الإطلاق، خاصة فيما يتعلق بحكم مباراة الذهاب، المثير للجدل “بوندو” الذي كاد أن يتسبب في خسارة المنتخب الوطني خلال مباراته أمام بوركينافاسو ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم، والتي احتضنها ملعب مراكش بالمغرب.

وأوضح مصدر الشروق أن عضو لجنة التحكيم بـ”الكاف” المغربي “يحيى حدقة”، المسؤول الأول في لجنة التحكيم بالجامعة المغربية، رفقة رئيس الجامعة فوزي لقجع، المتهمان الرئيسيان في محاولة “التشويش” على كتيبة “المحاربين”، من خلال هذا اختيار “بوندو” الحكم المثير للجدل، لإدارة مباراة الكاميرون والجزائر.

وتابعت الجريدة نقلا عن مصدرها المطلع أنه بالموازاة مع ذلك تم تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز المشهود له بكفاءته لإدارة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية بملعب الأخير، بهدف حماية “أسود الأطلس”، ما يسهل من مهمتهم فوق أرضية الميدان، بهدف العودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بلعب لقاء العودة بأريحية لبلوغ “المونديال”، ناهيك عن تحركات الكاميرونيين وضغطهم المتواصل على “الكاف” منذ ترأس النجم السابق لبرشلونة الاسباني صامويل إيتو، الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

يذكر أن المنتخب الجزائري لكرة القدم سيواجه نظيره الكاميروني، يوم الجمعة 25 مارس الجاري بملعب جابوما بدوالا على الساعة 18:00 بالتوقيت الجزائري، في إطار الدور الحاسم ذهاب المؤهل لنهائيات كاس العالم 2022، وستقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة 20:30.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق