هل يتهرب حاليلوزيتش من “إحراج” وسائل الإعلام ويلغي ندوته الصحافية المعتادة ؟

15 مارس 2022 - 03:30

رغم اعتياده على تنظيم ندوة صحافية قبل كل توقف دولي للإعلان عن لائحة المنتخب المغربي، إلا أن الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، قد يضطر هذه المرة إلى إلغائها تفاديا لأسئلة الصحافيين ووسائل الإعلام.

وأكدت مصادر مطلعة أن حاليلوزيتش يفكر جديا، بالتشاور مع مسؤولي التواصل بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إلغاء الندوة الصحافية أو على الأقل تأجيلها لوقت لاحق والاكتفاء بالإعلان عن لائحة المنتخب المغربي التي ستواجه الكونغو الديمقراطية لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 على الموقع الرسمي لجامعة الكرة، دون اتخاذ قرار رسمي في هذا الأمر، خاصة أن الجامعة الملكية لم تؤكد لحدود الساعة موعد تنظيم الندوة.

ويرغب حاليلوزيتش، حسب المصادر ذاتها، في التركيز على مواجهتي الكونغو الحاسمة، وتفادي التحدث عن أزمة كل من حكيم زياش ونصير المزراوي، اللذين رفضا الدعوة التي وجهت لهما للحضور في التوقف الدولي المقبل رفقة "أسود الأطلس".

وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عودة الثنائي إلى "أسود الأطلس" خلال المباراتين المقبلتين، غير أن زياش ومزرواي نشرا بيانين منفصلين وقدما فيهما مبررات لقرارهما بعدم العودة.

وقال زياش، في منشور عبر حسابه على إنستغرام، "أحب بلدي وتشرفت باللعب مع المنتخب، ولكن أنا حزين بإعلان عدم العودة للعب مع المنتخب رغم إعلان رئيس الجامعة باختياري في القائمة الأولية للمباراتين المقبلتين".

وعبر نجم نادي تشلسي الإنجليزي عن أسفه للمشجعين، مشيرا إلى أنه كان من الصعب عليه اتخاذ هذا القرار، بعد أن بذل، على حد قوله، كل شيء ممكن مع المنتخب خلال السنوات الست الماضية، متهما المسؤولين بنشر معلومات مضللة سواء عنه بشكل شخصي أو عن التزامه نحو بلده".

واعتبر اللاعب "أن هذه الأمور جعلت من المستحيل الاستمرار مع المنتخب، علمت بقرار استدعائي في القائمة الأولية مثل الجميع، ولذلك فضلت أن تخرج المعلومات الصحيحة من عندي مباشرة عبر هذا البيان، مشددا على أنه مركز حاليا كلاعب على مشواره مع فريقه تشيلسي".

من جانبه، قال نصير مزراوي، الذي لم يلعب للمنتخب منذ نونبر 2020، "لمدة عام ونصف، لم يتم استدعائي للمنتخب الوطني، بدون سبب أو تفسير، لم يتواصل معي أي طرف من الجامعة الملكية أو من الجهاز الفني ليشرح لي سبب هذ الاستبعاد".

وأضاف "لم أشعر بقلة احترام كهذه من قبل سواء لي كلاعب محترف أو كشخص، لقد كانت لحظة مؤلمة بالنسبة لي، على الرغم من كل الأكاذيب التي نشرت عني عبر وسائل الإعلام، فإنني بقيت هادئا وصامتا".

وأشار المدافع، البالغ من العمر 24 عاما، إلى أنه حاول التواصل مع المدرب حاليلوزيتش، وقال "كان لدي مؤخرا اللياقة للتحدث مع مسؤولي الجامعة الملكية، لقد فعلت ذلك بدافع حب الجماهير والمغرب، لسوء الحظ يبدو أن المدرب لم يكن لديه الوقت للتحدث معي حول الوضع الحالي، تبديد المفاهيم الخاطئة التي تحيط بي أمر في غاية الأهمية بالنسبة لي".

وتمنى اللاعبان كل التوفيق لزملائهم في المنتخب في المباراتين المقبلتين، حيث سيلاقي المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية ذهابا في كينشاسا في 25 مارس الحالي، وإيابا في الدار البيضاء في 29 من الشهر ذاته.

من جهة ثانية، كشفت وثيقة تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منها، عن توصل إدارة تشيلسي الإنجليزي، لمراسلة قبل حواليْ أسبوع، تفيد باستدعاء اللاعب لمواجهتيْ الكونغو الديمقراطية المزدوجة، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب الوثيقة ذاتها فإن جامعة الكرة وجهت الدعوة لزياش من خلال رسالة إلى النادي الإنجليزي، وذلك بتاريخ 3 من شهر مارس الحالي، عكس ما صرح به اللاعب بخصوص عدم توصله بأي دعوة.


شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي