حاليلوزيتش: الجميع يعتبر نفسه مدربا في المغرب.. ولا بديل عن التأهل للمونديال

28 مارس 2022 - 06:14

شدد الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، على أن العناصر الوطنية تضع نصب أعينها التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، رغم صعوبة المهمة.

وأشار المتحدث ذاته، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، إلى "أنه يشعر بضغط كبير خاصة وأن الجميع في المغرب يعتبر نفسه، على حد قوله، مدربا، مضيفا أن هذا الأمر يدل على مدى تعلق وشغف المغاربة بكرة القدم".

وقال الناخب الوطني إنه "ينتظر غدا ملعبا ممتلئا ودعما كبيرا من الجماهير، مؤكدا أن مباراة الغد تاريخية فالتأهل لكأس العالم يحدث مرة في كل أربع سنوات، مستعرضا الفرق بين مباراة الذهاب والإياب، مشيرا إلى مواجهة كينشاسا اتسمت بالصعوبة بسبب عوامل المناخ والجماهير والأرضية الاصطناعية".

وأكد حاليلوزيتش على أن "الفريق الوطني حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب رغم كل الظروف، مبديا عدم رضاه عن الأداء المقدم لأن العناصر الوطنية بإمكانها، على حد تعبيره، تقديم مستوى أفضل، مشيرا إلى أن عددا من اللاعبين شعروا بالخوف في مباراة كينشاسا بسبب قلة الخبرة، ما استدعى عقد حوارات ثنائية مع عدد من اللاعبين".

وبخصوص الاختيارات الفنية، أوضح الناخب الوطني أنه يعتمد على 4 مهاجمين، غير أنه اضطر في مباراة الذهاب تغيير النصيري ومايي بعد مستواهما المتواضع في الشوط الأول وهو الأمر الذي ساهم في تسجيل هدف التعادل.

وختم حاليلوزيتش تصريحه بالتأكيد على أنه يخصص وقتا طويلا قبل كل لقاء لمراقبة اللاعبين واختيار التشكيلة الأنسب حسب ظروف المواجهات، مشددا على أن كرة القدم الحديثة تستلزم جاهزية تامة لكل اللاعبين، حتى تتوفر على اختيارات واسعة.

ونجح المنتخب المغربي في العودة بتعادل ثمين بهدف دون رد أمام الكونغو الديمقراطية، علما أن المنتخبين سيلتقيان مجددا في لقاء الإياب، وذلك غدا الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، في مواجهة من المنتظر أن تعرف حضورا جماهيريا قياسيا.

يشار إلى أن لجنة التحكيم أسندت مهمة قيادة اللقاء للحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك، بمساعدة الكاميروني غاي نگولو إلفيس، والبوركينابي وتياما سيدو، فيما تم تعيين البولونيين طوماس كويتوزكسي وبارتوز فرانكوفسكي، لتولي مهمة تقنية حكم "الفيديو المساعد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا..الجزائر تتوصل بقرار خساراة مباراة بركان وعقوبات إضافية قادمة

الجزائر تتوصل رسميا بقرار خسارة مباراة بركان و”الكاف” يهدد بعقوبات إضافية

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي