“الفيفا” يكشف تفاصيل قرعة كأس العالم 2022 في قطر

30 مارس 2022 - 09:30

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم  عن تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر، التي ستجري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوم الجمعة القادم.

وستتضمن القرعة 28 منتخبا من أصل 32 قد ضمنت التأهل إلى المونديال -بعد نهاية مباريات اليوم في تصفيات المونديال- إلى جانب قطر مستضيفة الحدث، بانتظار المنتخبات الثلاثة المتأهلة المتبقية بعد خوض مواجهات الملحق في 13 و14 أبريل/نيسان المقبل.

تفاصيل قرعة كأس العالم
وذكرت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث عبر موقعها الإلكتروني، أن السحب سيبدأ بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه.

وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب.

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثمانية، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

من جانبها، قالت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الناقل الحصري لمباريات المونديال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر موقعها الإلكتروني، إنها ستواكب الحدث العالمي بتغطية استثنائية عبر تخصيص 6 قنوات من بينها قناة مفتوحة.

على الصعيد ذاته، أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، أن عملية سحب قرعة المونديال المقررة الجمعة المقبل، ستكون أهم محطة قبل انطلاق نهائيات الحدث الكروي الأبرز على مستوى العالم.

وقال الخاطر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إنه "بعد إجراء عملية القرعة ستظهر ملامح مونديال قطر بشكل أوضح، حيث سيتم تسكين المنتخبات في المجموعات الثماني، ومن ثم سنعرف جميع المنتخبات، وكذلك أطراف جميع المباريات".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحظى عملية إجراء قرعة المونديال بنسبة مشاهدة تزيد عن 200 مليون شخص حول العالم، حيث توجد أكثر من 350 قناة ناقلة لهذا الحدث المهم.

يذكر أن قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم ابتداء من 21 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، في حدث رياضي كبير يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والثانية في قارة آسيا، بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان الذي أقيم في 2002.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي

مدرب فرنسي سابق للمنتخب المغربي يعلن إسلامه

نادي مولودية الجزائر يفتح تحقيقا حول “إسلام” المدرب الفرنسي باتريس بوميل

الكاف يجتمع بالرباط لتحديد موعد إجراء كأس أمم أفريقيا 2025