تسبب في “إقصاء” الرجاء و”انسحاب” وفاق سطيف.. من يكون لحلو بن براهم حكم قمة الوداد وبيترو؟

02 أبريل 2022 - 11:00

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة الوداد الرياضي وضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي، يوم غد السبت 02 أبريل 2022، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، للحكم الجزائري لحلو بن براهم.

ويسلط موقع “العمق الرياضي” الضوء على الحكم الجزائري الذي سيدير مواجهة الفريق الأحمر وبيترو الأنغولي، بمساعدة كل من كل من عباس أكرام الزرهوني ونبيل بونوا، والتي يسعى من خلالها أبناء وليد الركراكي إلى حسم صدارة المجموعة والتي ستخول له لعب مباراة إياب دور الربع في المغرب.

الحكم الجزائري لحلو بن إبراهم حكم دولي منذ سنة 2016، سبق له أن أدار المواجهة "المثيرة" بين الرجاء الرياضي وتونغيث السنغالي، برسم إياب الدور الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية 2021، والتي خلقت جدلا واسعا بعد الأحداث التي رافقتها من خلال تضرر أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس”، ورفض الحكم المذكور توقيف المواجهة رغم تأثر الملعب بالأمطار الغزيرة التي تهاطلت آنذاك بالمغرب، وعرفت إقصاء "النسور" بركلات الترجيح.

الجزائري لحلو بن ابراهيم، الذي لا يدخل ضمن لائحة حكام النخبة داخل القارة السمراء نتيجة عدم تواجده فى العديد من المنافسات الكبرى، سبق له ان تعرض للإيقاف سنة 2017 في الجزائر من قبل لجنة الحكام الجزائرية إلى نهاية الموسم على خلفية بعض القرارت الخاطئة التي شهدتها مباراة وفاق سطيف واتحاد الحراش في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الجزائري2016/2017.

أخطاء الحكم الجزائري لحلو بن ابراهم، دفعت إدارة وفاق سطيف إلى أعلن الانسحاب من المسابقات الجزائرية “البطولة والكأس”، بسبب عدم احتساب الحكم براهم لهدف شرعي في مواجهة كانت مصيرية، في تتويج الوفاق بلقب الدوري.

وسبق للحكم الجزائري أن أشرف على مباراة الوداد الرياضي وضيفه الأهلي الطرابلسي الليبي،بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال العرب،

يشار إلى أن الفريق الأحمر ضمن التأهل إلى دور القادم من دور أبطال إفريقيا بعد فوزه في الجولة الماضية على مضيفه ساغرادا الأنغولي بنتيجة هدفين مقابل واحد، بينما بيترو الأنغولي تعادل سلبا أمام الزمالك المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي