مدرب بلجيكا: منتخبنا له صلة بالمغرب.. ومدرب كرواتيا: ندرك مدى روعة حاليلوزيتش

03 أبريل 2022 - 05:00

في أول تعليق لهما على قرعة كأس العالم قطر 2022، قال مدرب منتخب بلجيكا إن فريقه له صلة بالمغرب بالنظر إلى وجود لاعبين أصولهم من المغرب، فيما قال مدرب كرواتيا إنه يعرف مدى روعة الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش كمدرب.

وأسفرت قرعة دور مجموعات المونديال التي جرت أمس الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا ولكندا.

وقال مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتينيز: "من الواضح أن فريقنا الوطني له صلة بالمغرب. كان لدينا لاعبون مثل مروان فيلايني وناصر الشادلي الذين أصولهما من هذا المغرب".

وأعرب روبيرتو مارتينيز عن ارتياحه لوقوع كتيبته ضمن المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، التي تضم منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا.

وأوضح في هذا الصدد: "وقوع بلجيكا في المجموعة السادسة أمر جيد، كون رفاق روميلو لوكاكو سيبدأون المنافسة بعد مرور بضعة أيام على انطلاق المسابقة، ما يعني أنه سيحصل على فرصة أكبر للتحضير مع اللاعبين".

وتابع المدرب الإسباني: "من الجيد أننا نتواجد في المجموعة السادسة. وهذا يعني أننا سنبدأ البطولة بعد انطلاقها بقليل، وستكون أمامنا فترة أطول مع اللاعبين. قد نتمكن من لعب مباراة ودية أمام جماهيرنا في بلجيكا".

وعن مواجهة منتخبي كندا وكرواتيا، اعتبر مارتينز أن منتخب كندا قام برحلة جيدة في التصفيات، "ما يوحي بأن مباراتنا ضده ستكون جيدة. نعرف منتخب كرواتيا جيدا. إنه وصيف بطل العالم في روسيا".

من جانبه، اعتبر مدرب منتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أن المواجهات الكروية التي ستشهدها المجموعة السادسة "لن تكون سهلة"، معربا عن استعداد مجموعته لخوض بطولة كأس العالم "قطر 2022" بكل قوة.

وقال مدرب منتخب كرواتيا في تصريحات صحفية عقب إجراء قرعة مونديال قطر: "يجب ألا نقلل من شأن أي فريق. أنا أؤمن بمنتخبنا الوطني ومتفائل دائما، نحن جاهزون لما ينتظرنا".

وأضاف "احتلت بلجيكا المرتبة الأولى في تصنيفات الفيفا. وكندا كانت جيدة جد ا في التصفيات وهم يتقدمون ولن يكون الأمر سهلا، المغرب بقيادة حاليلوزيتش، نحن نعرف مدى روعته كمدرب".

وتابع قوله: "لكننا جاهزون ونعرف ما هو هدفنا. نريد اجتياز دور المجموعات وهذا مهم جدا بالنسبة لنا".

وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة في تاريخ المنتخب المغربي بعد نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، علما أن "أسود الأطلس" حلوا، في آخر نسخة بروسيا سنة 2018، في "مجموعة الموت" إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران، ليغادر رفقاء أشرف حكيمي من الدور الأول بعد هزيمتين وتعادل أمام "لاروخا".

وفيما يلي المجموعات الثمانية الكاملة لنهائيات كأس العالم قطر 2022:

المجموعة 1: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا

المجموعة 2: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، الفائز من الملحق الأوروبي.

المجموعة 3: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا

المجموعة 4: فرنسا، المتأهل عن الملحق الأسيوي الأمريكي، الدنمارك، تونس

المجموعة 5: إسبانيا، الفائز من ملحق أوقيانوسيا،  ألمانيا، اليابان

المجموعة 6: بلجيكا، المغرب، كرواتيا، كندا

المجموعة 7: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون

المجموعة 8: البرتغال، غانا أوروغواي, كوريا الجنوبية

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير