“سب وشتم وتهديد للجماهير”.. هل يواجه البطاح لسان حسنية أكادير مصير الإبراهيمي؟

16 سبتمبر 2023 - 11:24

عرفت مواجهة حسنية أكادير والمغرب التطواني، التي جرت اليوم السبت، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، على أرضية ملعب أدرار، صراعا بين النائب الأول للرئيس والناطق الرسمي للفريق السوسي، رشيد البطاح، وجماهير النادي.

وأظهر مقطع فيديو، تتوفر عليه جريدة “العمق”، البطاح وهو يشتم شخصا محسوب على الجماهير المتواجدة بالملعب ويهدده في حال التقى معه خارج الملعب، موجها له عبارات خادشة للحياء.

وتعيد هذه المشاهد إلى الواجهة ما صدر عن الناطق الرسمي لنادي الرجاء الرياضي، عبد الإله الإبراهيمي في حق لاعب الجيش الملكي، زكرياء الهبطي، حيث انهال عليه بعبارات السب والشتم قبل أن يقوم بالبصق عليه على أرضية مركب محمد الخامس مباشرة أمام الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة.

وسيواجه البطاح، طبقا لما صدر عنه في هذا الفيديو، إمكانية إيقافه من طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علما أن هذه الأخيرة أوقفت عبد الإله الإبراهيمي، لمدة سنتين نافذتين مع غرامة ثقيلة بلغت 100 ألف درهم، فيما أوقفت الهبطي لخمس مباريات نافذة، بتهمة السب والشتم ومحاولة الاعتداء.

وفاز فريق المغرب التطواني خارج ميدانه على حسنية أكادير بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، برسم منافسات الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم للقسم الأول.

وبهذه هذه النتيجة، يحتل المغرب التطواني مؤقتا المركز الرابع برصيد 4 نقاط، فيما ظل النادي السوسي في المركز 11 بنقطة واحدة.

وكانت جماهير نادي حسنية أكادير قد قررت مقاطعة جميع مباريات النادي، خلال الموسم الكروي الحالي، إلى حين تحقيق مطلبهم المتمثل في رحيل المكتب المسير لشؤون الفريق برئاسة أمين الضور.

وقال فصيل إيمازيغن المناصر لغزالة سوس، في بلاغ نشره على صفحته على موقع فيسبوك:” لم نكن نود أن يبدأ الموسم الرياضي قبل الإطاحة بالمكتب اللاشرعي لكن عودة عجلة البطولة إلى الدوران لن تعطل عزائمنا و ما من أزمة إلا لدينا نفس طويل نتصرف به مع مجرياتها وأحداثها”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس