“رياضيون دمروا أنفسهم”.. أسامة السعيدي بطل موقعة المغرب والجزائر ندم على تجربة ليفربول

07 أبريل 2022 - 05:00

ترصد جريدة "العمق" في الحلقة الرابعة من "رياضيون دمروا أنفسهم"، مسيرة النجم الدولي السابق، أسامة السعيدي، الذي لم يستفد المنتخب المغربي كثيرا من موهبته.

مسيرته الاحترافية

لعب أسامة السعيدي خلال مسيرته الاحترافية مع 7 أندية في ستة عشر موسمًا وسجل خلالها 43 هدفًا ضمن 219 مباراة، ولم يفز بأي موسم بالكأس وفاز في موسم واحد بالدوري.

خاض أسامة السعيدي مسيرته مع المير سيتي في موسم 2006–07 ولمدة موسمين، مشاركًا في 36 مباراة سجل خلالها 3 أهداف، ثم انتقل إلى نادي دي غرافشاب في موسم 2008–09 لمدة موسمين، حيث شارك في 17 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

وانتقل بعدها إلى نادي هيرنفين في موسم 2009–10 ليلعب معه أربعة مواسم، مشاركًا في 79 مباراة سجل خلالها 20 هدف، ثم انتقل إلى نادي ليفربول في موسم 2012–13 لمدة موسم واحد، مشاركًا في 4 مباريات ولم يسجل أي هدف.

وخاض اللاعب أيضا تجربة مع نادي ستوك سيتي في موسم 2013–14 لمدة موسمين، مشاركًا في 28 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، ثم انتقل بعدها إلى نادي شباب الأهلي في موسم 2014–15 ولمدة موسمين، مشاركًا في 14 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

وعاد اللاعب من جديد إلى نادي تفينتي أنشخيدة في موسم 2016–17 واستمر معه طيلة ثلاثة مواسم، مشاركًا في 41 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.

بطل موقعة المغرب والجزائر

شهدت مباراة المنتخب المغربي مع ضيفه الجزائري في مراكش مساء السبت 4 يونيو 2011، والتي فاز فيها أسود الأطلس برباعية نظيفة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012، تألقاً لافتاً للاعب أسامة السعيدي الذي كان يخوض المباراة الرسمية الأولى مع منتخب المغرب بقيادة المدرب البلجيكي إيريك غيريتس.

وأبهر السعيدي ذو الـ22 عاماً الجميع بتسجيل هدف رائع اختتم به الرباعية التاريخية، إضافة لتألقه الكبير ومراوغاته الممزة التي أرهقت مدافعي المنتخب الجزائري حيث عجزوا عن إيقافه أو حتى الحد من خطورته.

وأشادت الصحافة المغربية والجزائرية، عقب ذلك اللقاء، بأداء السعيدي، إذ كال المعلق على التلفزيون الجزائري المديح للاعب ووصفه بأنه نجم خارق وفوق العادة ويملك مؤهلات كبيرة، قبل أن تزداد وتيرة المديح عقب الهدف الذي اختتم به اللاعب المباراة.

ندم على تجربة ليفربول

أكّد النجم الدولي المغربي أسامة السعيدي أن انتقاله إلى صفوف نادي ليفربول الانكليزي قادما من الدوري الهولندي كان خطأ كبيرا في مسيرته الكروية.

وفي حديث مع الصحفييّن قال السعيدي أنه كان يرغب في الذهاب الى نادي أياكس أمستردام لكنه قرر في النهاية الانضمام إلى "الريدز" معتبرا أن هذا الانتقال لم يكن في محله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي