الاتحاد العربي يعلن استمرار “البطولة العربية للأندية الأبطال” ويهنئ المغرب ببلوغ المونديال

14 أبريل 2022 - 11:00

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن استمرار تنظيم منافسات كأس العرب للأندية الأبطال، مشيرا إلى أنه سيكشف عن تفاصيل إضافية حول البطولة في موعد لاحق.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ75 الذي عقد في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

واعتمد مجلس الاتحاد العربي في اجتماعه مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل كما تم اعتماد استمرار كأس الأندية العربية وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيلها، إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب.

وفي مستهل الاجتماع، هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، المنتخب الوطني المغربي إلى جانب منتخبات قطر والسعودية وتونس بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022، متمنياً التوفيق لمنتخب الإمارات في تصفيات الملحقً القادم، وللمتنتخب القطري التوفيق والنجاح في المونديال العالمي القادم.

وأعرب رئيس الاتحاد العربي عن سعادته بانعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الـ 75، وبما اتفق عليه نواب وأعضاء المجلس من اعتماد برامج ومشاريع تطويرية لرياضة كرة القدم العربية.

وأوضح عبد العزيز بن تركي الفيصل “أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات، سيسهم في تنمية وازدهار وتطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية، خاصةً وأن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام ستنفذ خلال هذا العام”.

وشكر رئيس الاتحاد العربي نواب وأعضاء المجلس والأمانة العامة للاتحاد على الجهود والأعمال التي قدمت، متمنياً التوفيق لجميع رؤساء وأعضاء اللجان المعاونة.

وأطلق بن تركي الفيصل عددا من المبادرات التي تستهدف تطوير الكرة العربية والتي تم اعتمادها من قبل المجلس لمستقبل كرة القدم في الوطن العربي.

من جانبه، استعرض رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، التقارير الإدارية والمالية المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، حيث تم اعتمادها والمصادقة عليها، إلى جانب استعراض روزنامة مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2022 / 2023 وتشكيل اللجان المعاونة واعتمادها.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي، بأن “ عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، وحرصاً منه على نماء وازدهار الاتحاد العربي ليستمر في التطور وفي تأدية رسالته الرياضية في الوطن العربي لتنمية رياضة كرة القدم عبر مسابقاته وبرامجه وأنشطته ومبادراته المختلفة.

كما وافق المجلس على إطلاق مبادرات رئيس الاتحاد، المتمثلة في مبادرة اكتشاف تنمية المواهب الكروية العربية ومبادرة مساندة الاتحادات العربية الأعضاء ومبادرة إعداد وتأهيل الكفاءات الإدارية الرياضية، بالإضافة إلى مبادرة تطوير وتأهيل جيل من الحكام الواعدين العرب”.

ووكان فريق الرجاء الرياضي هو آخر المتوجين بالنسخة الأخيرة من كأس الأندية العربية للأبطال تحت مسمى "كأس محمد السادس للأندية الأبطال"، بفوزه المثير على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل (4-4)، في مباراة جرت بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي